fbpx
درس 1 of 23
In Progress

ما هي وسائل الإعلام؟

تُشير وسائل الإعلام، المعروفة أيضًا بمصطلح “وسائل الإعلام”، إلى جميع أشكال الاتصال التي تصل إلى جماهير واسعة. الصور المستخدمة في إعلانات وسائل الإعلام تنقل إلينا العديد من الرسائل حول ما هو مرغوب أو جميل من الناحية الجسدية.

الحيل والأفكار الإعلامية المعلنون يسعون لبيع منتجاتهم، ولكي يفعلوا ذلك، يجب عليهم أن يقنعوا أولاً بأننا بحاجة إلى تلك المنتجات. تهدف الإعلانات بشكل أساسي إلى إقناعنا بأننا نفتقد إلى شيء أو أن هناك شيء خاطئ فينا، وأن المنتج الذي يروجون له هو الحلا الوحيد.

هل ستشتري معجون أسنان مبيض إذا كنت لا تعتقد أن الأسنان البيضاء تهمك؟ من قام بإقناعنا بأن أسناننا بحاجة لتحقيق البياض؟

نحن نقارن أنفسنا بالصور وندرك أننا، كأفراد حقيقيين، لا نتطابق مع هذه الصور. وهذا لا يعني وجود خلل فينا، وإنما يعود ذلك إلى أسببين رئيسيين:

  1. الإعلانات لا تستخدم الصور الحقيقية، بل يتم تحريفها وتعديلها بطريقة تجعلها تبدو كأنها مثالية وغير قائمة في الواقع. يمكنك مراجعة قسم التعديل الرقمي للإطلاع على أمثلة على ذلك، بالإضافة إلى بعض مقاطع الفيديو في قسم القصص الشخصية لدينا.
  2. النماذج والعارضون لا يشبهون الأشخاص العاديين. النماذج المستخدمة في الإعلانات والصور الفوتوغرافية عادة ما تكون غير متوسطة من الناحية الجسدية. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك جميع الممثلين وعارضو الأزياء الذين نراهم على الشاشة فرقًا شخصيًا وفرقًا مهنيًا يجعلهم يبدون بأبهى حللهم. هم يتمتعون بدعم فرق من المدربين الشخصيين، وفناني الماكياج، ومصففي الشعر، ومصففي الشعر الذين يجهزونهم للظهور بأفضل حالاتهم. وحتى ذلك، يُستخدم الإضاءة والكاميرا لتحسين جاذبيتهم إلى أقصى حد. هل يمكن تحقيق هذا الجاذبية بالنسبة لمعظم الأشخاص؟ هل نرى هؤلاء الأشخاص كما هم في الحياة اليومية؟

متوسط طول الرجل البريطاني هو حوالي 5’9 بوصات (175 سم) ووزنه حوالي 174 رطلاً (79 كجم). أما متوسط أبعاد عارضي الأزياء الذكور فهو يتراوح بين 5’11 بوصات و6’2 بوصات (180 – 188 سم) والوزن بين 140 إلى 165 رطلاً (63.5 – 75 كجم).

أما متوسط طول المرأة الأمريكية في الولايات المتحدة فيتراوح حوالي 5 أقدام و4 بوصات (163 سم) ووزنها حوالي 140 رطلاً (64 كجم). أما العارضات الأ

Responses