fbpx
درس 3 of 23
In Progress

السيطرة على علاقتنا بوسائل الإعلام

هناك أداة قوية يمكنك استخدامها للسيطرة على كيفية تفاعلك مع وسائل الإعلام والثقافة التي تحيط بك في حياتك اليومية. وفيما يلي بعض الطرق لبناء هذا التحكم:

  1. توخي الانتباه لوقتك: يمكنك أن تبدأ بالتفكير في الوقت الذي تمضيه على وسائل التواصل الاجتماعي أو أمام التلفزيون. حدد إطارًا زمنيًا محددًا أو برنامجًا واحدًا ترغب في مشاهدته، ثم احرص على الالتزام بإيقافه بعد انتهاء الوقت المحدد.
  2. تنوع محتوى مشاهداتك: قد تكون عادات مشاهدتك مرتبطة بأنواع معينة من البرامج التلفزيونية أو الأخبار. جرب التنوع وابحث عن محتوى يختلف عن المعتاد، مثل مشاهدة فيلم وثائقي أو محتوى يتعلق بهواية تثير اهتمامك.
  3. انقلب صوت التلفزيون: عندما تظهر الإعلانات التجارية التي قد تكون مزعجة، يمكنك كتم صوت التلفزيون أو تشغيل قنوات غير تجارية للتلفزيون للتغيير.
  4. تمارين في الخارج: في أثناء رحلتك على متن الحافلة أو القطار أو حتى خلال نزهتك في الهواء الطلق، حاول ممارسة تمارين تحليلية للرسائل الإعلامية والإعلانات التي تراها على اللوحات الإعلانية والنشرات والملصقات. لاحظ الصور المستخدمة والرسائل التي تحملها وحاول أن تكون أكثر وعيًا تجاه الطريقة التي يتم بها توجيهك.

باستخدام هذه الإجراءات، يمكنك تحديد كيفية تفاعلك مع وسائل الإعلام والثقافة بمزيد من السيطرة والوعي، وبالتالي تكون قادرًا على توجيه تأثيرها على حياتك بشكل أفضل.

Responses