fbpx

ما هو الحديث حول المظهر؟

هل لاحظت كم مرة يتم مناقشة المظهر في محادثاتنا اليومية؟ يبدو أن الناس دائمًا مشغولون بمظهر الآخرين. من خسر وزنًا؟ من اكتسب وزنًا؟ من يعاني من تساقط الشعر؟ ومن لديه السيلوليت على فخذيه؟ ببساطة، “الحديث عن المظهر” يلعب دورًا كبيرًا في مجتمعنا، ولا يُقتصر هذا على مجلات المشاهير أو مجلات الفتيان.

لكن هل هذا الأمر لا يعنيني إذا لم أقرأ تلك المجلات؟ ربما لا! الأمر الأخطر هو وجود “الحديث السمين” المخفي الذي يتسلل إلى محادثاتنا اليومية مع الآخرين. يتغذى الحديث حول المظهر على فكرة أن مظهر معين هو المرغوب أو أنه يمكن أن يجعلك شخصًا أفضل بطريقة ما.

فماذا يمكننا فعله حيال هذا الأمر؟

الجانب الجيد هو أن “الحديث حول المظهر” يمكن التحكم فيه. دعونا نُغيِّر النقاش ونتحدث عن أمور أخرى. دعونا نتوقف عن قراءة ومناقشة مقالات المشاهير حول فقدان الوزن وأجسام البيكيني. لا تُجامل أو تنتقد الناس بناءً على مظهرهم. بدلاً من ذلك، قد نمدح أصدقاءنا على ترقيتهم الوظيفية، أو العشاء اللذيذ الذي قاموا بإعداده، أو لفتة حسن النية الرائعة التي قدَّموها.

لماذا نجدر بنا أن نعلق على جسم الآخرين؟ إذا تعلّق شخص ما بمظهرك، قد نتجاهل ذلك. وإذا بدأ أصدقاؤك في الحديث حول المظهر، قد نقوم بتغيير الموضوع. دعونا لا ننخرط كثيرًا في هذه المواضيع. ببساطة، قطع هذه المحادثات يمكن أن يخفف من الضغط الناتج عن مظهرك ويزيد من شعورك بالأمان بصورة جسمك ويعزز تقديرك لذاتك.

Responses