fbpx

ما الفرق بين حقن البلازما والميزوثيرابي؟

في ظل الطفرة التقنية الهائلة التي يشهدها مجال الطب التجميلي بات هناك تنافس كبير بين مختلف الخدمات والتقنيات التجميلية التي من شأنها أن تُكسب البشرة مظهرًا أكثر جمالًا وإشراقًا، وتعد تقنيتي البلازما والميزوثيرابي للبشرة من أشهر التقنيات التجميلية وأكثرها رواجًا، وعادةً ما تبحث السيدات عن الفرق بين البلازما والميزوثيرابي قبل الشروع في إجرائها من أجل الوصول لأفضل النتائج.

وفي هذا المقال نتناول معكم الفرق بين البلازما والميزوثيرابي.. ما مميزات، وعيوب كلا التقنيتين؟ ودواعي إجرائهما، بالإضافة إلى التعليمات الواجب اتباعها قبل القيام بهاتين التقنيتين، والعديد من النصائح الأخرى والتعليمات الهامة التي قد تهمك.

محتويات المقال:

ما تقنية البلازما للبشرة؟

تجميل البشرة باستخدام حقن البلازما هي تقنية تجميلية حديثة تهدف إلى فصل البلازما الغنية بالبروتين والصفائح الدموية من الدم، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق بعينها من الجلد، من أجل إكسابها مظهرًا أكثر نضارةً وإشراقًا وتوهجًا.

تهدف تقنية البلازما إلى تحفيز إفراز الكولاجين في البشرة، والتي عادةً ما تعاني منها السيدات أثناء التقدم في العمر؛ نتيجةً لتناقص إفراز الكولاجين من خلايا البشرة خلال مراحل متقدمة من العمر، وعادةً ما يتم فصل البلازما من الدم من خلال تقنية الطرد المركزي.

ما مزايا تقنية البلازما للبشرة؟

يوجد العديد من الفوائد الفعالة التي يمكن أن تضمنها تقنية حقن البلازما للبشرة، والتي تدفع الكثير من السيدات للرغبة في إجرائها، ومن أبرز فوائد تقنية البلازما للبشرة نورد لكم ما يلي:

  1. الدقة والمرونة: تمتاز حقن البلازما بدقة عالية لاستهداف مناطق بعينها من الجلد، على عكس بعض التقنيات التجميلية الأخرى التي لا توفر هذا الاستهداف.
  2. سرعة التشافي: تمتاز تقنية حقن البلازما بقدرتها على تحقيق أقل قدر من الأعراض الجانبية؛ مما يساهم في التسريع من الشفاء سريعًا من آثار حقن البلازما.
  3. قلة تضرر الأنسجة: تمتاز تقنية حقن البلازما بقلة الأضرار التي يمكن أن تسببها لأنسجة الوجه؛ مما يرفع من معدلات أمانها مع قلة مخاطر الندوب والجروح.
  4. قلة مخاطر العدوى: تعد تقنية حقن البلازما للبشرة من أقل التقنيات التجميلية من حيث فرص الإصابة بالعدوى؛ مما يزيد من معدلات أمانها.

ما أضرار تقنية البلازما للبشرة؟

على الرغم من المزايا العديدة التي توفرها لك تقنية البلازما لبشرتك، إلا أنها عادةً ما تنطوي على بعض الآثار الجانبية النادرة التي ينبغي أن تنتبه لها، ومن أبرزها:

  • التورم والكدمات: في بعض الأحيان قد تنطوي حقن البلازما على حدوث بعض الكدمات في الجلد والبشرة؛ نتيجة للحقن في أماكن غنية بالأوردة والشعيرات الدموية الدقيقة؛ مما يؤدي إلى حدوث الكدمات.
  • تغيّر لون البشرة: في بعض الأحيان قد يحدث بعض التغيّر الطفيف في لون البشرة بعد الحقن نتيجة الإصابة بالكدمات، وقد تظهر بعض التصبغات على البشرة.
  • عدم تحقيق النتائج المرجوة: في بعض الأحيان قد لا يحصل الجميع على النتائج المرجوة من حقن البلازما للبشرة؛ مما قد يصيب البعض بالإحباط.
حقن البلازما

ما تقنية الميزوثيرابي للبشرة؟

يُعد الميزوثيرابي للوجه واحدًا من الإجراءات التجميلية الشائعة المستخدمة لتحسين مظهر البشرة وتقليل آثار تقدم العمر؛ مما يساهم في الحفاظ على شبابها، ويقوم هذا الإجراء بتنشيط الجلد واستعادة نضارته من خلال حقن مزيج مكونات فعالة، مثل: الفيتامينات (مثل: فيتامين سي، وفيتامين إي)، والأحماض الأمينية، والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية في طبقة الجلد الوسطى باستخدام إبر دقيقة.

ما أهم مزايا تقنية الميزوثيرابي للبشرة؟

تعمل مكونات الميزوثيرابي على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة؛ مما يؤدي إلى تحسين مرونتها، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى ذلك يقوم العلاج بتحسين لون البشرة، وترطيبها، وتغذيتها، وتشمل أهم مزايا الميزوثيرابي للبشرة ما يلي:

  1. تغذية البشرة بفيتامينات عالية التركيز: تساهم في الحفاظ على ترطيبها ونضارتها، حيث يقوم خليط الفيتامينات المركز بتعزيز إنتاج الكولاجين؛ مما يساهم في تحسين حالة البشرة، وإضفاء نضارة عليها.
  2. يعد الميزوثيرابي بديلًا فعالًا للعديد من الإجراءات الجراحية: حيث يُحقق نتائج فعالة في مجالات متعددة لأنه يعد حل فعال لمشاكل البشرة، مثل: التخلص من علامات التقدم في العمر والتجاعيد، وتعزيز نضارة البشرة، بالإضافة إلى تحسين توحد لونها.
  3. يُستخدم الميزوثيرابي بفعالية أيضًا لإزالة الدهون الموضعية تحت الجلد: من خلال تحفيز المواد الكيميائية المسؤولة عن عملية إذابة الدهون الطبيعية.

ما أضرار تقنية الميزوثيرابي للبشرة؟

على الرغم من المزايا العديدة إلا أنها قد تنطوي على عدد من الأعراض الجانبية، ومن أبرزها:

  • احمرار الجلد.
  • ردّات الفعل التحسسية.
  • الإصابة بالعدوى.
  • الشعور بالألم.

ما أهم نصائح العناية المنزلية بالبشرة؟

توجد بعض النصائح الطبية الفعالة لتحسين مظهر البشرة والعناية بها منزليًا، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تنظيف البشرة بشكلٍ دوري: استخدمي منظفًا لطيفًا ومناسبًا لنوع بشرتك لتنظيف وجهك صباحًا ومساءً، وهو يعدّ من أهم الأمور التي تساهم في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة.
  2. ترطيب البشر: استخدمي مرطبًا يناسب نوع بشرتك للحفاظ على ترطيبها؛ ضعي المرطب بعد غسل وجهك وتجفيفه بلطف.
  3. الحماية من الشمس: لا تغفلي عن استخدام الكريمات الواقية من الشمس بشكلٍ يومي، حيث أن الحماية من أشعة الشمس تساعد على منع التجاعيد، وحماية البشرة من التلف.
  4. اهتمي بالتغذية السليمة: يعد تناول الطعام الصحي والغني بالفواكه، والخضراوات، والبروتينات من أهم الوسائل التي من شأنها أن تعزز من صحة بشرتك.
  5. شرب الماء بانتظام: يُعد تناول كميات كافية من الماء من أهم الأمور التي تساهم في ترطيب البشرة من الداخل.
  6. الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم: حاولي الحصول على كمية كافية من النوم يوميًا، حيث يلعب النوم الجيد دورًا مهمًا في تجديد نضارة يالبشرة.
  7. التقليل من استهلاك السكريات: ينصح الأطباء بضرورة التقليل من استهلاك السكر الأبيض والزيوت المهدرجة؛ من أجل التقليل من سرعة شيخوخة البشرة.
  8. الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية: يُعد الإجهاد والضغوط النفسية من أهم الأمور التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على البشرة.

في نهاية المقال؛ نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة الأسئلة التي تشغل ذهنك حول الفرق ما بين تقنية البلازما وتقنية الميزوثيرابي للبشرة، وما المنافع، والمضار المحتملة لكلتا التقنيتين؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى التي قد تُهمك حول الموضوع، كما نذكرك بخدمة الاستشارات الطبية التي نوفرها لك من خلال موقع صحة سكاي، والتي تتيح لك الإجابة عن كافة أسئلتك واستفساراتك مجانًا، وبمنتهى الدقة والسرعة.

مقترحات القراءة

  1. هل كريم أكريتين يُسمِّر البشرة؟
  2. الفرق بين أنواع تقشير البشرة المختلفة | دليلك الشامل
  3. أكسدة البشرة لدى السيدات | كل ما تودين معرفته
  4. مستحضرات ترطيب البشرة | كيف نحمي بشرتنا من الجفاف؟
  5. ما أسباب جفاف البشرة ؟
  6. ما مخاطر كريمات تفتيح البشرة؟
  7. خلطة تفتيح البشرة | 10 خلطات لتبييض الوجه طبيعيا
  8. تفتيح البشرة طبيًا | أهم الطرق والنصائح
  9. هل حقن بيكوزيم للأعصاب تزيد الوزن؟

Responses