fbpx

هل كريم أكريتين يُسمِّر البشرة؟

تعد البشرة ذات اللون الموحد علامةً من أهم علامات الجمال، وفي الآونة الأخيرة شاع استخدام كريم أكريتين من قِبل شريحة واسعة من الفتيات والسيدات من أجل التخلص من البقع الداكنة، والتصبغات، والحصول على بشرة فاتحة ونقية، وهو ما خلق الكثير من اللغط والتكهنات حول مدى فعالية هذا المنتج، وقدرته على التخلص من البقع والتصبغات بفعالية، ودون أعراضٍ جانبيةٍ محتملة، مثل: زيادة تصبغات البشرة.

وفي هذا المال سوف نجيب لكم عن كافة الأسئلة المتعلقة باستعمال كريم أكريتين، وما إذا كان كريم أكريتين يُسمر البشرة أم لا، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات حول الطريقة الصحيحة لاستخدام المنتج، وأهم الأعراض الجانبية المُحتملة، إلى جانب الكثير من النصائح الأخرى التي قد تُهمك.

محتويات المقال:

ما مكونات كريم أكريتين للبشرة؟

كريم أكريتين هو واحد من المنتجات الطبية التي تحتوي بشكل أساسي على مادة التريتينون، وهي من المواد الطبية الفعالة ذات الأغراض العلاجية والتجميلية المُتعددة، حيث يحتوي كريم أكريتين على العديد من المكونات الطبية الفعالة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. Tretinoin.
  2.  Polyoxyl 40 Stearate.
  3. Stearyl Alcohol.
  4.  Isopropyl Myristate.
  5. Stearic Acid.

ما أهم استخدامات كريم أكريتين للبشرة؟

توجد العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية لكريم أكريتين للبشرة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. علاج حب الشباب: يعد حب الشباب واحدًا من أشهر المشاكل الشائعة بين شريحةٍ واسعة من الفتيات والفتية على حدٍ سواء؛ مما يدفعهم للبحث عن حلولٍ طبيةٍ فعالة، ويأتي كريم أكريتين لعلاج حب الشباب على رأس المنتجات الفعالة التي تأتي بنتائج فعالة في هذا الإطار.
  2. تفتيح البشرة الداكنة: تلعب مادة التريتنوين الموجودة في كريم أكريتين دورًا في تنقية البشرة، وتفتيحها لدرجةٍ أو درجتين، خاصةً مع الاستعمال المنتظم للمنتج، حيث عادةً ما يبدأ لون البشرة في التحسن في غضون أسابيع قليلة من الاستعمال.
  3. التخلص من الكلف والتصبغات: يلعب كريم أكريتين دورًا فعالًا في التخلص من التصبغات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى دوره في علاج الكلف الناتج عن التغيرات الهرمونية التي تصيب السيدات، خاصةً خلال مرحلتي الحمل والرضاعة.

ما الأعراض الجانبية لاستخدام كريم أكريتين؟

يوجد العديد من الأعراض الجانبية التي يتسبب بها كريم أكرتين، حاله كحال معظم منتجات البشرة الأخرى، والتي من المهم أن نكون على درايةٍ بها قبل استعمال المُنتج، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. ردات الفعل التحسسية: في بعض الأحيان قد يعاني بعض الأفراد من ردات فعل تحسسية تجاه استعمال المنتجات المحتوية على مادة التريتينوين؛ لذلك من المهم تجربته على بقعة صغيرة من الجلد قبل استعماله.
  2. التهاب الجلد وتورمه: في بعض الأحيان قد يترتب على استعمال كريم أكريتين الإصابة بالالتهابات والتورم، والتي من السهل التعامل معها من خلال الكريمات والأدوية المضادة للالتهاب؛ للتخفيف من حدة الأعراض.
  3. احمرار البشرة: في بعض الأحيان قد يتسبب كريم أكرتين في احمرار البشرة نتيجة تحسس الجلد من مكونات المنتج، أو إصابة الجلد بالجروح مسبقًا، وهو ما يمكن التعامل معه من خلال كمادات الماء البارد.

ما طريقة الاستعمال الصحيحة لكريم أكريتين؟

من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من كريم أكرتين من الضروري الالتزام ببعض النصائح والتعليمات الهامة قبل البدء في استعمال المُنتج، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تجنب استعمال كريم أكرتين في محيط العينين: حيث يمكن أن يتسبب في تحسس المنطقة والتهابها.
  2. احرص على استعمال كريم أكرتين عند النوم وفي حلول الظلام: حيث يتفاعل المنتج مع الضوء.
  3. تجنب استعمال كريم أكريتين تحت أشعة الشمس: حيث يمكن أن يتسبب في الإصابة بالحروق.
  4. احرصي على غسل المنطقة المُستهدفة بالماء وتجفيفها جيدًا قبل وضع كريم أكريتين.
  5. احرص على غسل اليدين جيدًا قبل وبعد استعمال كريم أكريتين.

هل كريم أكريتين يسمر البشرة؟

ظهرت العديد من الأقاويل التي تنصح بالتوقف عن استعمال كريم أكريتين زعمًا منها أنه يتسبب في اسمرار البشرة وتصبغها، لكنه يظل اعتقادًا شائعًا غير دقيق، حيث أن استعمال منتج كريم أكريتين بالطريقة الصحيحة من شأنه أن يترك آثارًا إيجابية على بشرتك، ويساهم في تفتيحها، لكن الاستعمال الخاطئ للمنتج من شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية؛ لذلك احرصي على استعمال المنتج مساءً كما أسلفنا، بالإضافة إلى إبعاده عن أشعة الشمس.

نصائح هامة لتفتيح البشرة بطرق طبيعية

يُعد تفتيح البشرة بصورة طبيعية أمرًا هامًا للحفاظ على بشرة صحية ونظيفة، ويمكن القيام ببعض العادات والتغييرات في النظام الغذائي والعناية بالبشرة؛ لتحسين لون البشرة، وفيما يلي بعض النصائح:

  1. استخدام الليمون: يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها، ويمكن وضع عصير الليمون على البشرة وتركه لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، كما يجب الحرص على تجنب تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة بعد استخدام الليمون.
  2. استخدام العسل: يعمل العسل على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويمكن خلط العسل مع بعض الحليب أو الليمون وتطبيقه على البشرة لمدة 20-30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والحرص على استخدام وقاية من الشمس عند الخروج؛ وذلك لتفادي تلف البشرة، وتغيّر لونها.
  4. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي: يحتوي فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتعمل على تفتيحها، كما يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل: الفراولة، والبرتقال، والليمون، والفلفل الأخضر.
  5. الحرص على النوم الكافي: يساعد النوم الكافي على تجديد وترميم الخلايا الجلدية، وتحسين لون البشرة.
  6. تنظيف البشرة بشكل منتظم: يجب تنظيف البشرة بشكل منتظم لإزالة الشوائب والأوساخ التي تجمع على البشرة، وذلك باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة.

وفي نهاية المقال؛ نأمل أن نكون قد تمكنا من منحك الإجابات الوافية عن كل ما يدور في ذهنك حول كريم أكريتين لتفتيح البشرة، مع التنبيه إلى ضرورة الحصول على الاستشارة الطبية الملائمة، من أجل التأكد من ملاءمة المنتج لطبيعة بشرتك، والوقاية من أي ردات فعلٍ محتملة، وبإمكانك طرح كافة الأسئلة والاستفسارات التي ترغبين بها من خلال خدمة الأسئلة المجانية عبر موقعنا صحة سكاي.

مقترحات القراءة

  1. أكسدة البشرة لدى السيدات | كل ما تودين معرفته
  2. مستحضرات ترطيب البشرة | كيف نحمي بشرتنا من الجفاف؟
  3. ما مخاطر كريمات تفتيح البشرة؟
  4. ما هي أسباب جفاف البشرة ؟
  5. حقن الميزوثيرابي| العلاج الفرنسي للدهون ومشكلات الشعر والبشرة
  6. خلطة تفتيح البشرة | 10 خلطات لتبييض الوجه طبيعيا
  7. تفتيح البشرة طبيًا | أهم الطرق والنصائح
  8.  الأفوكادو | أفكار صحية وشهية لتناول الأفوكادو 

Responses