fbpx

جلسات الكافيتيشن للتخسيس | دليلُك الشامل

نُعد خسارة الوزن هاجساً للكثير لما تسببه السمنة من أضرار جسدية ونفسية، ولا يوجد أكثر ارهاقاً من السعي الجاد لخسارة الوزن دون الحصول على نتيجة مرضية، وتتعدد سبل خسارة الوزن فالبعض يلجأ إلى ممارسة الرياضة، والبعض الآخر قد يلجأ إلى اتباع نظام غذائي لتقليل السعرات الحرارية، أو اللجوء الى أحد الحلول الطبية السريعة التي تعددت في الفترة الأخيرة والتي قد يتطلب البعض منها تدخل جراحي.

 وفي ظل هذا السعي المتزايد للتخلص من مشكلة السمنة يسعى الأطباء للبحث عن حل آمن ومُرضي للكثير من الفئات، ومؤخراً ما ظهرت جلسات الكافيتيشن للتخسيس والتي لاقت اقبالاً كبيراً، وتُعد البديل الأكثر اماناً لعملية تكميم المعدة، حيث تُعتبر للكثير الحل الأمثل لما تتميز به من كفاءة عالية وسرعة في التخلص من الدهون والقضاء على مشكلة السمنة، وفي هذا المقال نتعرف على مميزات وعيوب جلسات الكافيتيشن للتخسيس وكافة المعلومات المُتعلقة بهذه التقنية.

محتويات المقال:

جلسات الكافيتيشن

ما هو جهاز الكافيتيشن للتخسيس؟

يُعد جهاز الكافيتيشن للتخسيس من افضل الاجهزة التجميلية التي تعمل على التخلص من الكتلة الدهنية في الجسم، ويُستخدم الجهاز حالياً في الكثير من العيادات التجميلية حول العالم، وتعتمد فكرة جهاز الكافيتيشن للتخسيس على موجات صوتية ذات تردد منخفض تخترق أجزاء معينة من الجسم تعمل على تغير الضغط داخل وخارج الخلية الدهنية فتقوم بتحويل الكُتل الدهنية المتراكمة إلى سائل يسهل التخلص منها، ويؤثر الجهاز على الدهون السطحية والعميقة.

يُستخدم الجهاز دون الحاجة الى استخدام التخدير الموضعي، لذلك يُعد البديل الأكثر اماناً وراحةً لعمليات شفط الدهون، ويحتاج المُستخدم للخضوع لعدة جلسات حتى تظهر النتائج المنتظرة للجهاز، ويستخدم الجهاز على منطقة الوسط، والفخذين، والاذرع، بالإضافة الى منطقة الذقن.

وتتعدد أنواع الأجهزة وتختلف تبعاً لثمنها وكفاءتها،  ومن الأجهزة الأكثر شيوعاً في المراكز المختصة:

  1. جهاز Gizmo Supply Portable 5 in 1 Ultrasonic Cavitation Machine.
  2. جهاز MY SWEETY 3 in 1 40K Mini Led Ultrasonic Cavitation Machine RF.
  3. جهاز Laser liposuction cavitation machine.

مميزات جلسات الكافيتيشن للتخسيس؟

تتعدد مميزات جلسات الكافيتيشن للتخسيس وهو ما يجعلها من ضمن الخيارات المفضلة للساعين لإنقاص الوزن، وفيما يلي نتعرف على أهم مميزاتها:

  1. تُعد جلسات الكافيتيشن غير مستهلكة للوقت، حيث لا تتجاوز مدة الجلسة الواحدة أكثر من 50 دقيقة.
  2. لا يتم استخدام التخدير الموضعي أو غرف العمليات في الجلسات.
  3. لا تترك الجلسات أي آثار دائمة على الجسم، فلا تُسبب لندوب أو علامات على الجسم.
  4. يُمكن إختيار مناطق معينة من الجسم، فيمكن استخدامه على مناطق معينة للجسم بها تراكمات دهنية دون الحاجة لاستخدامه على كامل الجسم، ولذلك يعتبر الجهاز للتنسيق ونحت القوام وليس فقط للتخسيس.
  5. أثبتت بعض التجارب أن جلسات الكافيتيشن للتخسيس تُعد من أسرع الطرق للتخلص من الدهون والأكثر أماناً.

هل يوجد عيوب في جهاز الكافيتيشن؟

يُعد الجهاز من اكثر الطرق اماناً لخسارة الوزن، ولكن بالرغم من ذلك فالجهاز لا يخلو من بعض العيوب، والتي قد تجبر البعض على صرف النظر عن استخدامه، ومن هذه العيوب:

  1. تختلف فاعلية الأجهزة على حسب نوعها، فيمكن ملاحظة اختلافات بارزة بين نتائج الأجهزة باهظة الثمن ورخيصة الثمن.
  2.  تختلف استجابة المستخدمين للجلسات من شخص لآخر، وعلى حسب كمية الدهون المراد التخلص منها، حيث يمكن أن تظهر نتائج نفس الجهاز بصورة أوضح على شخص أكثر من شخص أخر.
  3. تُعتبر الجلسات غير مناسبة للجميع للخضوع لها، وفيما يلي نتعرف بعض الحالات لا يمكن استخدام جهاز الكافيتيشن فيها:
  •  لا يمكن استخدامها لمرضى السكري، حيث أنها قد تسبب تلف بالغ لهم.
  • مرضى القلب والاوعية الدموية الذين يستعملون أجهزة تنظيم نبض القلب.
  •  المرضى الذين يعانون من مشاكل في الأذن بسبب الموجات المستخدمة في الجهاز.
  •  مرضى الكلى والحصوات.
جلسات الكافيتيشن

ما هي أضرار جلسات الكافيتيشن للتخسيس؟

رغم إثبات الكثير من الدراسات أن جهاز الكافيتيشن من أكثر الوسائل الآمنة للتخلص من الدهون في الجسم إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار نتيجة استخدامه، ومن هذه الأضرار:

  1.  قد يتسبب الجهاز في احمرار الجلد المعرض لموجات الجهاز، حيث تعمل الموجات الصوتية الصادرة من الجهاز على تدمير طبقة الكولاجين في الجلد ولكن سريعاً ما يختفي هذا التأثير ويعود الجلد الى لونه الطبيعي بعد انتهاء الجلسة بساعة واحدة.
  2.  قد يسبب الجهاز بعض الألم نتيجة استخدام الجهاز.
  3.  يؤدي الى حدوث حروق بالجلد عند بعض المرضى، وتظهر هذه الحروق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتشويه الطبقة السطحية من الجلد.
  4. تؤدي إلى ترهل الجلد في منطقة تفتيت الدهون، نتيجة نقص الوزن السريع، وقد يكون الحل الوحيد للتخلص من الترهلات هو التدخل الجراحي.

التحضير لجلسات الكافيتيشن للتخسيس:

يسبق الخضوع لجلسات الكافيتيشن بعض التحضيرات الضرورية والتي لا غنى عنها، ومن هذه التحضيرات:

  1. يُنصح باتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر، بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة الرياضة لفترة زمنية لا تقل عن 15 دقيقة يومياً لعدة أيام قبل البدء في العلاج.
  2. تجنب تناول الأدوية مضادة للالتهاب غير الستيرويدية مثل: الأسبرين والإيبوبروفين والكيتوبروفين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل بداية جلسات الكافيتيشن.
  3. شرب كمية كبيرة من الماء قبل وبعد الخضوع لجلسات الكافيتيشن، حتى يتمكن الجسم من التخلص من رواسب الدهون بصورة أسرع.
  4. ارتداء ملابس ورقية مخصصة أثناء الخضوع للجلسات وتعقيم المنطقة المراد تفتيت الدهون بها باستخدام الكحول.

أسعار جلسات الكافيتيشن للتخسيس:

بالطبع تختلف أسعار جلسات الكافيتيشن للتخسيس من دولة لأخرى، ومن مركز تجميل لأخر، وتبعاً لجودة الجهاز المُستخدم في الجلسات، ولكن غالبا ما تصل تكاليف رحلة العلاج الى 1450-1550 دولار في الولايات المتحدة.

متى تظهر نتيجة جلسات الكافيتيشن؟

يختلف ظهور نتائج الجلسات على حسب الحالة، والجهاز المُستخدم، وكمية الدهون المراد التخلص منها، وغالباً ما يحتاج الإنسان للخضوع ل 8-12 جلسة بينهم مدة لا تقل عن 72 ساعة، وتختلف مدة الجلسة الواحدة حسب الحالة ونوع الجهاز، فقد تكون مدة الجلسة 30 دقيقة في بعض الحالات وقد تصل في حالات اخرى الى 60 دقيقة، ويبدأ المريض بالشعور بنتائج الجلسات بعد الجلسة الثانية أو الثالثة، حيث يُعد جهاز الكافيتيشن من أسرع الوسائل لانقاص الوزن.

المصادر:

  1. www.webmd.com
  2. www.healthline.com
  3. www.ncbi.nlm.nih.gov

مُقترحات القراءة:

  1. متلازمة التمثيل الغذائي | كل ما تود معرفته عن متلازمة الأيض
  2. فوائدُ فيتامين ج (حِمضُ الاسكوربيك) | كل ما تودُّ معرفَتهُ
  3. عُنصر الحديد | فوائده والأطعمة الغنية به
  4. إليك 7 طرق بسيطة تساعدك على التخلص من غازات البطن

Responses