fbpx

تخلص من السمنة | إليك قائمة أفضل دواء للتخسيس في الصيدلية

بات الحصول على قوامٍ ممشوقٍ وجذاب واحدًا من أهم الأمور التي يسعى لها الرجال والسيدات على حدٍ سواء؛ لهذا السبب باتت السيدات تبحثن عن أفضل دواء للتخسيس في الصيدلية، من أجل مساعدتهن على التخلص من الوزن الزائد وعلاج السمنة بفعاليةٍ وأمان، دون الحاجة إلى اللجوء للحميات الغذاية القاسية، أو التمارين الرياضية الشاقة؛ لهذا السبب أعددنا لكم قائمةً تضم مجموعة من أفضل أدوية إنقاص الوزن الموجودة بالصيدلية، بالإضافة إلى مكوناتها، وأهم فوائدها، وأضرارها، واحتياطات الاستعمال، إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات المتنوعة التي قد تُهمك.

محتويات المقال:

مَن الأشخاص المُرشحون لتناول أدوية التخسيس؟

تكمن أهمية أدوية وحبوب التخسيس في دورها على مساعدة الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، والحصول على القوام الممشوق، والوزن المثالي الذي يطمحون له، والأشخاص المرشحون لتناول أدوية التخسيس هم كما يلي:

  1. مرضى السمنة المُفرطة: تعد حبوب إنقاص الوزن خيارًا مفضلًا لدى كثير من مرضى السمنة المُفرطة، حيث تساعد حبوب التخسيس في خفض الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وخاصةً في حال إذا ما كانت الحمية الغذائية والتمارين الرياضية غير كافية لخفض الوزن بشكل كاف.
  2. الأشخاص الذين يعانون من أمراض مُرتبطة بالسمنة: يمكن استخدام أدوية التخسيس لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة على الحد من مشاكل الصحة المرتبطة بها، مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري.
  3. الأشخاص الذين يرغبون في تحسين صحة الجسم: يمكن استخدام أدوية التخسيس؛ للمساعدة في تحسين صحة الجسم، والوقاية من الأمراض حيث يمكن أن تساعد في تحسين معدل الأيض، وتقليل مستويات الكوليسترول، والدهون في الدم.
  4. الأشخاص الذين يرغبون في التحكم في الوزن: يمكن استخدام أدوية التخسيس؛ للمساعدة في الحفاظ على الوزن المثالي، ومنع زيادة الوزن بشكلٍ مُفرط، خاصةً لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالسمنة.
أدوية التخسيس

ما التأثيرات الجانبية لأدوية التخسيس بشكلٍ عام؟

يوجد العديد من التأثيرات الجانبية لتناول أدوية التخسيس حالها كحال العديد من الأدوية الأخرى، ومن أهم الأعراض الجانبية والمضاعفات المترتبة على تناول أدوية التخسيس نورد لكم ما يلي:

  1. الصداع: يعد الصداع واحدًا من الأعراض الجانبية شائعة الحدوث، والتي عادةً ما تصيب الأشخاص الذين يتناولون أدوية التخسيس لفترةٍ زمنيةٍ طويلة، بالإضافة كذلك إلى الإصابة بالدوار.
  2. الأرق: يعد الأرق وفقدان القدرة على النوم واحدًا من الأعراض التي يشيع حدوثها نتيجة تناول أدوية التخسيس.
  3. الخفقان: في كثير من الأحيان تتسبب أدوية التخسيس في زيادة ضربات القلب واضطرابها بشكلٍ ملحوظ.
  4. ارتفاع ضغط الدم: يعد ارتفاع ضغط الدم واحدًا من الأعراض شائعة الحدوث أثناء تناول أدوية التخسيس.
  5. ردات الفعل التحسيسية: وهو ما يختلف من شخص لآخر وفقًا للحالة الصحية للمريض، حيث يمكن أن يصاب به بعض المرضى دونًا عن غيرهم، وتتمثل ردات الفعل التحسسية في: الطفح الجلدي، والحكة، والتورم.
  6. تغيرات المزاج: يمكن أن تسبب بعض أدوية التخسيس تغيرات في المزاج، والقلق، والاكتئاب.
  7. الإمساك: يمكن أن تسبب بعض أدوية التخسيس الإمساك، وصعوبة التبرز لفترةٍ طويلة.
  8. الغثيان والقيء: قد يشعر بعض الأشخاص بالغثيان أو القيء بسبب بعض أدوية التخسيس.
  9. فشل وظائف الكبد: يمكن أن تؤثر بعض أدوية التخسيس على وظائف الكبد، فتسبب الأضرار الكبدية.

ترشيحات لأفضل أدوية التخسيس من الصيدلية

دواء شيتوكال لحرق الدهون

عقار شيتوكال Chitocal هو واحد من أفضل الأدوية المستخدمة لإنقاص الوزن وحرق الدهون، حيث تعتمده الكثير من السيدات من أجل التخسيس، وإذابة التراكمات الدهنية في مناطق الجسم المُختلفة، وتشمل أهم المواد الفعالة الموجودة في هذا المنتج:

  1. مادة جيمنيما سيلفستر.
  2. حمض الاسكوربيك.
  3. مادة شيتوزان.

ويمتلك عقار شيتوكال Chitocal العديد من التأثيرات الإيجابية في هذا الإطار، ومن أبرزها:

  1. تضعيف الرغبة تجاه تناول الطعام، خاصةً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من فرط الشهية.
  2. العمل على تعديل مستويات الكوليستيرول في الدم، والحد من الإصابة بتصلب الشرايين.
  3. العمل على إذابة الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، مثل: الذراعين، والفخذين، والبطن.
  4. تحفيز عملية إنتاج الأنسولين داخل جسم الإنسان؛ مما يساهم في الحد من مستويات السكر في الدم.

دواء أورلي لحرق الدهون

عقار أورلي هو واحد من أشهر أدوية التخسيس في الأسواق المصرية والعربية، حيث يلعب دواء أورلي للتخسيس دورًا كبيرًا وملحوظًا في التقليل من امتصاص الدهون، من خلال منع الإنزيم المسؤول عن امتصاص الدهون في جسم الإنسان؛ مما يساهم تدريجيًا في خسارة الوزن، ونحت الجسم، وتقليل حجم التراكمات الدهنية

وعادةً ما ينصح الأطباء بأهمية التقليل من السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان يوميًا عند تناول دواء أورلي لحرق الدهون، حيث لا يمنع الدواء من دخول السعرات الحرارية للجسم، وإنما يقلل -فقط- من امتصاص جزء منها، كما ينصحون كذلك بممارسة التمارين الرياضية من أجل زيادة فعالية الدواء في تخسيس الجسم.

كما يوجد العديد من الحالات المرضية التي تتطلب من المريض أن يأخذ حذره أثناء تناول عقار أورلي من أجل تجنب الإصابة بالمضاعفات المحتملة لهذا العقار، ومن أبرزها:

  1. اضطرابات الغدة الدرقية.
  2. أمراض الكبد أو الكلى.
  3. مرض السكري.
  4. حصى الكلى.
  5. أمراض المرارة.
  6. التهاب البنكرياس.
أدوية التخسيس

أقراص أبل لايت للتخسيس

آبل لايت أقراص هي واحدة من أقراص التخسيس الموجودة في الصيدليات المصرية، وكذلك فهي ذات شعبية كبيرة بين شريحة واسعة من السيدات، نظرًا لفعاليتها الكبيرة، وتكلفتها المنخفضة نسبيًا، ودرجة أمانها العالية حيث أن مكوناتها عشبية؛ مما يجعل استخدامها آمنًا بالنسبة للسيدات والفتيات.

يعتمد عمل دواء آبل لايت على إشعار المريض بالشبع؛ مما يساهم في فقدان الشهية وخسارة الوزن الزائد، وينصح الأطباء بتناول عقار آبل لايت 3 مرات يوميًا بعد الواجبات الأساسية، ويستمد آبل لايت تأثيره من وجود مادة خلاصة ثمار التفاح والبكتين، والتي تؤخر من خروج الطعام من المعدة، وعادةً ما ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول آبل لايت في الحالات التاية:

  1. عند وجود حساسيةٍ من أحد مكونات آبل لايت.
  2. السيدات أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.
  3. عند القيام بفحوصات الدم، والفحوصات التشخيصية.

وفي النهاية؛ نأمل أن نكون قد أجبنا عن تساؤلاتك المتعلقة بأفضل أدوية التخسيس الموجودة في السوق المصري، وأهم التعليمات الواجب اتباعها عند تناول هذه الأدوية، كما ننصحك -دائمًا -باستشارة طبيبك قبل البدء في تناول مثل هذه الأدوية من أجل التأكد من ملاءمتها لحالتك الصحية.

مقترحات القراءة

  1. ممارسة الرياضة في أثناء الصيام | بين خسارة الوزن و كمال الأجسام
  2. متلازمة التمثيل الغذائي | كل ما تود معرفته عن متلازمة الأيض
  3. أهمية التاريخ المرضي للشخص اثناء عمل نظام غذائي
  4. اختياراتنا إليك | قائمة افضل جراح سمنة في مصر

Responses