fbpx
Back to الكورس

المرونة النفسية | دليلك نحو حياةٍ أكثر مرونة

0% Complete
0/0 Steps

المرونة تعني تحقيق الشعور بالرفاهية والرضا في جميع جوانب حياتك، وهي القدرة على التعامل مع التحديات والتعافي من الانتكاسات. في هذا الفيديو التمهيدي، سنستكشف مفهوم المرونة.

ما هي المرونة؟

ليس المقصود بالمرونة أن تكون متجاوبًا مع كل ضغوط الحياة دائمًا، ولا أن تكون خاليًا من التوتر أو الحزن. المرونة تتعلق بالقدرة على التكيف والتعافي من التحديات والانتكاسات. عندما تكون مرونًا، يمكنك النمو والتطور بصورة إيجابية بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها. فهي تمنحك القدرة على مواجهة التجارب الصعبة والتغلب عليها، وحتى تعزيزها.

المرونة ليست صفة ثابتة في الشخص، بل هي مزيج من المواقف والمهارات والسلوكيات التي يمكن تعلمها وتطويرها. وهذا يعني أن الجميع لديهم القدرة على تطوير مرونتهم، وبالتالي تحقيق الرفاهية والرضا في حياتهم.

خمسة مجالات للمرونة:

تركز وحدات هذا البرنامج على خمسة مجالات رئيسية للمرونة. سنقدم لك في كل وحدة معلومات ونصائح حول كيفية بناء مرونتك وزيادة فرص نجاحك في الحياة اليومية.

في الوحدة الأخيرة، سنستكمل بمناقشة كيفية تطبيق هذه الأفكار في حياتك اليومية وكيف يمكنك تطوير مهارات حل المشكلات التي ستساعدك في التعامل مع أي تحدي يمكن أن تواجهه.

Responses