fbpx
Back to الكورس

المرونة النفسية | دليلك نحو حياةٍ أكثر مرونة

0% Complete
0/0 Steps

نظرًا لأنك تمضي معظم يومك في مكان العمل، يُعتبر بناء علاقات إيجابية مع زملائك أمرًا ضروريًا لرفاهيتك وسعادتك. قد تجد الحياة صعبة إذا كانت هذه العلاقات غير مريحة. ستكون تجربتك في مكان العمل دائمًا أسهل عندما تكون العلاقات مع زملائك إيجابية.

خصص وقتًا لبناء علاقاتك مع زملائك

ابذل جهدًا للتواصل مع زملائك. جرِّب أن تستغل بعض الوقت للجلوس مع زملائك في استراحة قهوة أو انضمامك إلى غداء جماعي. الغداء يمكن أن يكون وقتًا مناسبًا للتواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت يمكن أن يمنحك فرصة للاستراحة عن مكتبك.

شارك في أنشطة الفريق

الفعاليات التي تُنظمها الشركة، مثل أيام بناء الفريق وحفلات عيد الميلاد، يمكن أن توفر أيضًا فرصًا لتعزيز علاقاتك مع زملائك.

احترم الحدود

عليك أن تتذكر دائمًا أن العلاقات في مكان العمل في المقام الأول علاقات مهنية ترتكز على الأهداف والمهام التي تم تكليفك بها. بالطبع، قد تتطور بعض الصداقات بين الزملاء، وربما تمتد بعضها إلى خارج محيط العمل. ومع ذلك، يجب دائمًا احترام الحدود المناسبة في العمل. عليك أن تكون واضحًا في تحديد مدى امتداد العلاقات الشخصية خارج العمل.

حل النزاعات في إعدادات العمل

كما هو الحال في أي علاقة، قد تنشأ صراعات بين الزملاء أحيانًا. في بيئة العمل، حيث لا يمكنك دائمًا اختيار من تعمل معه، من الضروري محاولة حل أي مشكلة قد تنشأ.

إذا كنت تواجه مشكلة مع أحد زملائك، يجب عليك تحديد أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة. ربما يمكن حلاها من خلال محادثة غير رسمية. وفي بعض الأحيان، قد يكون من الأفضل حلاً رسميًا للمشكلة، مثل مناقشتها مع المدير المباشر. لا تتردد في طلب الدعم إذا كنت تواجه صعوبة في حل مثل هذه النزاعات.

السياقات الأخرى في العمل

هذه النصائح بشأن علاقاتك مع زملائك قد تنطبق أيضًا على سياقات العمل الأخرى، سواء كنت موظفًا مأجورًا أو متطوعًا في منظمة خيرية أو مشاركًا في مشاريع مجتمعية وغيرها من السياقات.

Responses