fbpx

قل وداعًا للسمنة نهائيًا | إليك أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر

يعد الحصول على القوام الممشوق والرشيق حلمًا للكثير من السيدات والفتيات، ومع انتشار مشكلة السمنة وزيادة الوزن بات اللجوء لجراحات السمنة أمرًا متعارفًا عليه لدى شريحةٍ واسعة من الرجال والسيدات على حدٍ سواء؛ لذلك يكثر البحث والسؤال عن أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر، حيث أن اختيار الطبيب الأمثل لحالتك الصحية من شأنه أن يساعدك على اختصار طريق العلاج، ومن ثم الوصول للشفاء، كما يوفر عليك العديد من المحاولات العلاجية غير الناجحة، وفي هذا المقال أعددنا لك قائمة تضم مجموعة من المقترحات حول أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر، بالإضافة إلى معايير اختيار أفضل طبيب، هذا إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات الأخرى التي قد تُهمك.

محتويات المقال:

ما أشهر أنواع جراحات السمنة وإنقاص الوزن؟

تتنوع جراحات السمنة وتتباين أنواعها وفقًا لحالة المريض، وتفضيلات الطبيب، ورؤيته الشخصية، ومن أشهر جراحات السمنة نورد لكم ما يلي:

  1. تكميم المعدة (Sleeve Gastrectomy): يتم خلالها إزالة جزء كبير من المعدة؛ لتقليل حجمها، وإنتاج هرمونات تشعر الشخص بالشبع بسرعة أكبر.
  2. عملية تحويل مسار المعدة (Roux-en-Y Gastric Bypass): يتم إنشاء معدة صغيرة، وتوصيلها مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة؛ مما يقلل من قدرة الامتصاص، كما يقلل من كمية الطعام المستهلكة.
  3. تحويل المعدة إلى دائرة المعدة (Gastric Bypass Loop): يتم إنشاء جيب معدة صغير ووصله مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة؛ مما يقلل القدرة على استيعاب الطعام، كما يحدّ من امتصاص السعرات الحرارية.
  4. تحويل المسار المعوي (Biliopancreatic Diversion): يتم من خلالها إنشاء معدة صغيرة، وتوصيلها بأمعاء دقيقة متبوعة بقسم آخر من الأمعاء الدقيقة؛ مما يقلل من امتصاص العناصر الغذائية، والسعرات الحرارية.
  5. حلقة المعدة القابلة للتعديل (Adjustable Gastric Band): يتم تثبيت حلقة قابلة للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة؛ لتقليل حجمها الفعال، وتنظيم كمية الطعام المتناولة.

معايير اختيار أفضل طبيب جراحات سمنة في مصر

عند الحديث عن أفضل جراح سمنة في مصر فمن الضروري الانتباه إلى العديد من المعايير الهامة قبل التوجه للطبيب أو للعيادة، ومن أبرزها:

  1. الشهادات العلمية، والزمالات الدولية، والمعادلات الحاصل عليها الطبيب خلال مسيرته المهنية.
  2. مدى رضا المرضى السابقين وآراءهم حول الطبيب، وتقييماتهم لنتائج العلاج مع الطبيب.
  3. عدد سنوات خبرة الطبيب في التعامل مع الحالات المشابهة، كذلك درجة كفاءته في علاج المرضى.
  4. مستوى شهرة العيادة أو المركز الطبي الذي يعمل به الطبيب.
  5. مدى اعتماده من قبل الهيئات الطبية الخاصة بالاعتماد في مصر.
  6. مدى اهتمام الطاقم الطبي أو الطبيب باتباع معايير الجودة، والتعقيم، والتنظيم داخل العيادة.
علاجات السمنة

معلومات هامة حول اختيار أفضل جراح سمنة في مصر

تنوه إدارة موقع صحة سكاي بأن المعلومات المقدمة حول أفضل جراح سمنة في مصر قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة، كذلك تقييم بعض المرضى الذين تعاملوا معه، كما تم الاعتماد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل؛ لذلك ينصح موقع صحة سكاي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بناءً على نوع الإجراء العلاجي المراد الخضوع له، ونوعيات العمليات التي يقدمها المركز الطبي أو الدكتور بما يتناسب مع حالة الشخص المريض.

ترشيحات بأفضل أطباء جراحة السمنة وإنقاص الوزن في مصر

عند الحديث عن أطباء جراحة السمنة عادةً ما نصادف عشرات الأسماء اللامعة في هذا المجال، خاصةً بعد زيادة الحاجة لهذا التخصص في ظل تغيّرات الحياة الحديثة، وفي هذا الجزء نرشح لكم مجموعةً من أفضل أطباء جراحة السمنة في مصر الذين لاقوا جهرة واسعة بين المرضى:

أولًا: الدكتور أحمد حسني درويش

الدكتور أحمد حسني درويش هو استشاري جراحة السمنة المفرطة والمناظير المتقدمة، وهو زميل الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا، وهو أحد أمهر الأطباء المتخصصين في هذا المجال حيث قضى الدكتور أحمد حسني درويش ما يزيد عن 15 عامًا من العمل الدؤوب في هذا المجال، وقد قام خلال هذه الفترة بالتعامل مع آلاف الحالات، وهو الأمر الذي سمح له باكتساب خبرةٍ كبيرة ومهارةٍ تجعل من جميع أنواع عمليات جراحة السمنة أمرًا مألوفًا بالنسبة للطبيب.

خدمات الدكتور أحمد حسني درويش

  1. عملية تكميم المعدة.
  2. عملية تحويل المسار المصغر.
  3. تكميم المعدة بالمنظار.
  4. بالون المعدة.
  5. عملية تحويل المسار النعوي.

عنوان العيادة:

مركز مصر الحديثة – الدقي – شارع ميشيل باخوم.

ثانيًا: الدكتور أحمد سفينة

الدكتور أحمد سفينة هو أستاذ الجراحة العامة وطب المناظير بالقصر العيني 2020م، حاصل على دكتوارة الجراحة وجراحة المناظير 2015م، أما الماجستير فقد كان في الجراحة العامة 2012م، كما أنه حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة 2007م، وهو يشغل منصب استشاري أول الجراحة 2018م، كذلك هو عضو الفدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، بالإضافة إلى أنه عضو رابطة جراحي المناظير والسمنة الدولية، وهو كذلك استشاري جراحات الجهاز الهضمي والأورام.

ويُعد الدكتور أحمد سفينة من الأطباء الذين لهم أبحاث طبية في مجال جراحات الأمعاء، والقولون، والسمنة المفرطة، كما يقوم الدكتور بالإشراف على العديد من الأبحاث طبية في مجال الجراحة العامة وجراحات السمنة، وهو كذلك صاحب خبرة تمتد لأكثر من خمس عشرة سنة في الجراحة العامة وجراحات المناظير والسمنة والأورام بكلية طب القصر العيني.

خدمات الدكتور أحمد سفينة

  1. عملية الساسي.
  2. عملية تحويل المسار.
  3. بالون المعدة.
  4. التكميم الدقيق.
  5. حزام المعدة.
  6. عملية تكميم المعدة.
  7. الكبسولة الذكية.

عنوان العيادة:

  • المنيل: شارع المنيل أعلى كباب شاهين.
  • الشيخ زايد: داون تاون الدور الثالث عيادة أريج.
  • عيادات الخمايل: عيادات الخمايل البوابة الرابعة.
  • التجمع الخامس: مول CMC الطبي عيادة 109.
  • المهندسين: 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلى مول الكمبيوتر.
جراحات السمنة

ثالثًا: الدكتور سعيد الديداموني

الطبيب سعيد الديداموني هو استشاري الجراحة العامة و جراحات السمنة المفرطة والمناظير بكلية طب القصر العيني، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة، كما يشغل منصب استشاري جراحات السمنة المفرطة والمناظير، كما أنه عضو الاتحاد الدولي لجراحات السمنة والسكر، كذلك فهو زميل الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، وصاحب خبرةٍ تمتد لأكثر من 22 عامًا من العمل الدؤوب في هذا المجال.

خدمات الدكتور سعيد الديداموني

  1. جراحات السمنة والمناظير.
  2. جراحات الأورام للبالغين.
  3. الجراحات العامة للبالغين.

عنوان العيادة:

عيادات جرين – مدينة نصر – مول مديكال سنتر 3 الطبي – شارع أبو داوود الظاهري من مصطفى النحاس – إشارة الوزير – الحي الثامن.

رابعًا: الدكتور أشرف عبد القادر

دكتور أشرف عبد القادر هو أستاذ واستشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وجراحات الأورام و جراحات الجهاز الهضمى وجراحات المناظير بكليه طب جامعه بنها، كما أنه عضو كلية الجراحين الملكية البريطانية وعضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير وعضو المجلس الطبى الأيرلندى سابقًا، كذلك فهو استشارى الجراحة وجراحات السمنة والمناظير بالسعودية سابقًا.

خدمات الدكتور أشرف عبد القادر

  1. عملية تكميم المعدة.
  2. عملية بالون معدة.
  3. عملية تغيير مسار المعدة.
  4. عملية المرارة بالمنظار.
  5. عملية الفتق.
  6. عملية الخصية المعلقة.

عنوان العيادة:

مركز بنها – شارع محكمة الأسرة.

خامسًا: الدكتور محمد الكومي

الدكتور محمد الكومي هو أخصائي جراحات تكميم المعدة وتحويل المسار، وهو أحد أمهر الأطباء المختصين في مجال جراحات التجميل في محافظة الغربية -تحديدًا في مدينة طنطا-، كما يهتم الدكتور محمد الكومي بتقديم أجود الخدمات الطبية والتجميلية للمرضى، مع المتابعة اللاحقة معهم من أجل ضمان حصولهم على أجود متابعةٍ طبيةٍ ممكنة.

خدمات الدكتور محمد الكومي

  1. عملية شفط الدهون.
  2. عملية نحت الجسم.
  3. عمليات تنسيق القوام.
  4. جراحات التجميل.
  5. عملية زراعة الشعر.

عنوان العيادة:

طنطا – شارع مستشفى المنشاوي.

وفي نهاية المقال؛ نأمل أن نكون قد قدمنا لك بعضًا من النصائح المفيدة قبل الإقدام على عملية جراحة السمنة، كما نذكرك بأهمية اتباع المعايير السابق ذكرها قبل اختيار أفضل طبيب جراحة سمنة في مصر، والحديث مطولًا مع طبيبك حول كافة أسئلتك ومخاوفك قبل الإقدام على العملية، من أجل الحصول على النصيحة الملائمة، والتأكد من تناسب نوع العملية مع حالتك الصحية

مقترحات القراءة

  1. أفضل جراحات السمنة وإنقاص الوزن
  2. ويجوفي وحقن السكري | أيّهما أفضل لعلاج السمنة وإنقاص الوزن؟
  3. فوائد الشاي الأخضر | ما بين الحقيقة والخرافة
  4. احذر تلك الأدوية أثناء الصيام | قد تفقدك سوائل الجسم وتعرضك للجفاف

Responses