fbpx

قل وداعًا للتساقط | إليك قائمة لأفضل شامبو لمعالجة تساقط الشعر

تُعد مشكلة تساقط الشعر واحدةً من أبرز المشكلات شائعة الحدوث بالنسبة للكثير من السيدات والرجال على حدٍ سواءً نتيجةً لأسبابٍ متعددة؛ لهذا السبب يبحث الكثيرون عن أفضل شامبو لتساقط الشعر؛ من أجل المساعدة على التخلص من هذه المشكلة نهائيًا، ومع كثرة وتنوع المنتجات التي تنتجها شركات المستحضرات الطبية سنويًا للعناية بالشعر المتساقط يقع الكثير منا في حيرةٍ كبيرة؛ لذلك في هذا المقال نقدم لك العديد من النصائح حول اختيار أفضل شامبو لتساقط الشعر، بالإضافة إلى عدد من الترشيحات المهمة لأفضل شامبو لعلاج التساقط.

محتويات المقال:

ما أبرز أسباب تساقط الشعر؟

يوجد العديد من الأسباب المسؤولة عن الإصابة بتساقط الشعر، ومن ثم الإصابة بالصلع في أحوالٍ متعددة، ومن أبرز أسباب الإصابة بتساقط الشعر نورد لكم ما يلي:

  1. العوامل الجينية والوراثية: تلعب الجينات دورًا كبيرًا في الإصابة بتساقط الشعر، حيث أن الأشخاص الذين يتسمون بالشعر الخفيف أو الإصابة بالصلع عادةً ما يميل أولادهم للإصابة بتساقط الشعر، وربما الصلع الوراثي في عُمر متقدم، وهي من أهم العوامل المُسببة لهذه الحالة وأكثرها شيوعًا.
  2. العوامل الهرمونية: تلعب الهرمونات دورًا كبيرًا في تحفيز الإصابة بتساقط الشعر، كما تعد اضطرابات الغدة الدرقية واضطرابات هرمون الذكورة لدى السيدات على وجه الخصوص من أبرز العوامل المُسببة للإصابة بتساقط الشعر لدى الرجال والسيدات على حدٍ سواء.
  3. الضغوط النفسية: تؤثر الضغوط النفسية على الحالة الصحية للإنسان بشكلٍ عام، وعلى صحة الشعر بشكلٍ خاص، حيث يعاني الكثير من مرضى اضطراب القلق العام ومرضى الاكتئاب من مشكلة تساقط الشارع البسيط المتفاقم، وقد تؤدي الضغوط النفسية في نهاية المطاف إلى فقدان الشعر بشكلٍ كُليّ.
  4. الحالات المرضية: في بعض الأحيان قد تتسبب بعض الحالات المرضية في الإصابة بتساقط الشعر، مثل: الأشخاص المصابون بالثعلبة والصدفية، وكذلك تناول بعض أنواع العلاج (مثل: العلاج الكيميائي للأشخاص المصابين بمر السرطان،.. وغيرها من الأمراض).
  5. سوء التغذية: تلعب التغذية غير المتكاملة دورًا محوريًا في الإصابة بتساقط الشعر، حيث أن سوء التغذية من شأنه أن يعيق حصول بصيلات الشعر وجذوره على العناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن اللازمة للحافظ على كثافته ونموه بشكلٍ صحي؛ مما يتسبب مع مرور الوقت بالتساقط التدريجي للشعر.
شامبو التساقط

ما سبل الوقاية من تساقط الشعر؟

يوجد العديد من سُبل الوقاية من تساقط الشعر التي ينصح بها الأطباء، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. التغذية الصحية: تلعب التغية الصحية دورًا كبيرًا في الوقاية من تساقط الشعر، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد (مثل: العسل الأسود، والكبدة)، وكذلك الأطعمة الغنية بالزنك والأوميجا3 (مثل: الأسماك، والبيض، والمكسرات، والخضراوات الورقية، والخضراوات الداكنة (مثل: الباذنجان)) من شأنه أن يمد شعرك بالتغذية التي تحتاجها.
  2. البعد عن القلق والتوتر: ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد على الضغط العصبي والقلق والتوتر من أجل الحفاظ على صحة الجسم بشكلٍ عام والشعر بشكلٍ خاص، كذلك الوقاية من التساقط.
  3. العناية السليمة بصحة الشعر: يعد روتين العناية اليومي والأسبوعي بالشعر من أهم الأمور التي يتوجب عليك الانتباه لها، وذلك عن طريق غسل فروة الرأس باستخدام نوع الشامبو المناسب، هذا بالإضافة إلى استخدام حمامات كريم الشعر التي تُساعد على التصفيف.

ترشيحات لأفضل شامبو لتساقط الشعر من الصيدلية

يوجد العديد من المنتجات الطبية الفعالة في الصيدلية للحفاظ على صحة الشعر، وعلاج مشكلة التساقط لدى الأشخاص الذين يعانون من التساقط البسيط والحاد أيضًا، ومن أشهر منتجات تساقط الشعر في الصيدلية نورد لكم:

  1. شامبو هيمالايا لتساقط الشعر: شامبو هيمالايا لتساقط الشعر هو أحد المنتجات الهندية ذات الفعالية العالية في مجال علاج التساقط وتحسين الإنبات، حيث يحتوي منتج شامبو هيمالايا لتساقط الشعر على مكونات طبيعية فعالة تلعب دورًا ملحوظًا في تغذية شعرك وزيادة قوته وحيويته بشكلٍ ملحوظ، فهو فعال في علاج التساقط وزيادة الإنبات في آنٍ واحدٍ معًا، ويتراوح سعر شامبو هيمالايا لعلاج التساقط في السوق المصري ما بين 70 إلى 120 جنيهًا مصريًا تقريبًا.
  2. شامبو لوريال إلفيف لتساقط الشعر: تُصنف منتجات لوريال من بين منتجات العناية بالشعر الأكثر شعبيةً في السوق المصري، ويأتي شامبو لوريال لعلاج التساقط كواحدٍ من أفضل المنتجات الفعالة لعلاج التساقط، حيث يعمل على تعزيز تغذية فروة الرأس بفضل مكوناته المغذية والمُرطبة، بالإضافة إلى مكوناته المُنظفة والتي تعمل على التخلص من الدهون المُتراكمة؛ مما يجعله مثاليًا لفروة الرأس الدهنية، ويتراوح سعر شامبو لوريال إلفيف لتساطق الشعر في السوق المصري ما بين 100 إلى 140 جنيهًا مصريًا تقريبًا.
شامبو للتساقط
  1. شامبو أليوكيتا لعلاج التساقط: شامبو أليوكيتا لعلاج التساقط هو أحد المنتجات الفعالة للتخلص من مشكلة التساقط بمنتهى الفعالية، حيث يحتوي المنتج على مجموعةٍ من المواد الفعالة التي تُحفز من حركة ونشاط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ مما يُساعد في وصول العناصر الغذائية الضرورية للبصيلات، وضمان نموها بشكل صحي، ويتراوح سعر شامبو ألوكيتا لعلاج التساقط في السوق المصري ما بين 110 إلى 145 جنيهًا مصريًا تقريبًا.
  2. شامبو دوف المُغذي للشعر: شامبو دوف المُغذي للشعر هو أحد منتجات العناية المُكثفة بالشعر من العلامة التجارية دوف، والتي تعمل على تغذية الشعر من الجذور بفضل مكوناته الفعالة، هذا بالإضافة إلى قدرته على إعادة بناء أطراف الشعر المتهالكة، وترطيبه بفاعلية، والتقليل من التساقط بالنسبة للشعر شديد التساقط، ويتراوح سعر شامبو دوف لعلاج التساقط في مصر ما بين 80 إلى 115 جنيهًا مصريًا تقريبًا.
شامبو للتساقط
  1. شامبو Dercos من فيتشي: لا يخفى على أحدٍ منا مدى الجودة العالية والفعالية الممتازة التي تضمنها لك منتجات فيتشي، حيث أنه مناسب لكافة أنواع الشعر بلا استثناء، كما أنه خالي من المواد الصناعية الضارة التي تترك تأثيراتها السلبية على صحة شعرك، إلى جانب قدرته على تحفيز عمل الدورة الدموية في فروة الرأس بفعالية؛ مما يزيد من كثافة الشعر وصحته وحيويته، ويتراوح سعر المنتج في السوق المصري ما بين 250 إلى 300 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لك قدرًا من المعلومات التي تساعدك في الحد من مشكلة تساقط الشعر، كما ننصحك بالاهتمام بسبل الوقاية من تساقط الشعر قبل تفاقم المشكلة، حيث أن درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج، كما ننصحك بضرورة استشارة الطبيب في حالة تساقط الشعر بصورةٍ مُفرطة من أجل الوقوف على أسباب الظاهرة، ومن ثم الحصول على حلٍ فعالٍ لها.

ترشيحات القراءة

  1. تساقط الشعر
  2. زراعة الشعر | الأنواع أشهر التقنيات الحديثة
  3. إزالة الشعر بالليزر | المخاطر والنصائح
  4. قائمة بأفضل أنواع سيرم الشعر الجاف والهايش | كل ما تحتاجين معرفته

Responses