fbpx

اسأل طبيبك مجانًا | إليك أفضل مواقع الاستشارات الطبية المجانية في الوطن العربي

الأطباء

باتت المواقِعُ الطبيّة العربيّة نافذةً مُهمة بالنسبة للكثيرين من المرضى والأطباء في الوطن العربِيّ من مُختلف الخلفيات والتخصصات، وخاصةً بعد وباء كورونا (كوفيد – 19)، بعد أن باتَ التواُصل والحُصول على الاستشارات الطبيّة إلكترونيًا ما بين الأطباء والمرضى أمرًا مُتعارفًا عليه، وفي هذا الملف نتناولُ معكَ قائمةً مُتنوعة تضم أفضل المواقع الطبية التي تُقدم خدمة الاستشارات الطبية المجانية باللغة العربية على الانترنت أو ما يُطلق عليها خدمة التطبيب عن بُعد، إلى جانب الكثير من المعلومات الأخرى التي قد تُهمك.

عناصر المقال:

ما أهم مزايا خدمات الاستشارات الطبية الرقمية؟

تُوفر خدمات التطبيب عن بعد، أو الاستشارات الصحيّة الرقميّة العديد من المَزايا والمَنافع للأطبّاء والمَرضَى على حدٍ سواء، ومن أهم المزايا التي تُتيحها لك خدمات الاستشارات الطبيّة عن بُعد ما يلي:

  1. توفير المزيد من الراحة الأطباء والمرضى: قد يُعاني العديدُ من المرضى من مُشكلة عدم القُدرة على حُضور المواعيد الطبيّة بسهولة نتيجةً للعديد من العوامل، مثل صعوبة وسائل المواصلات، أو بُعد المسافة ما بين مكان إقامة المريض والعيادة أو المركز الطبي، كل هذه العوامل من شأنها أن تزيد من مشقّة الاستشارات الطبية، في المُقابل تُقلل الاستشارات عن بُعد من الإجهاد الذي يتعرض له مُقدموا الخدمات الصحية.
  2. خفض تكاليف الرعاية الصحية: يُساهم التطبيب عن بُعد في تقليل تكلفة خدمات الرعاية الصحية، حيث أن التكلفة المُتمثلة في إيجار العيادة والمعدات والفواتير وكذلك رواتب المُساعدين من شأنها أن تقل كثيراً في حالة الاستعانة بخدمة التطبيب عن بُعد، لهذا السبب تُعد خدمات التطبيب عن بعد حلًا مثاليًا لتوفير النفقات، في المقابل توفر خدمات الاستشارات الطبية عن بعد تكلفةً أقل بالنسبة للمرضى، من حيث توفير تكلفة الانتقالات والسفر وما إلى ذلك.
  3. تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية: أثبتت الدراسات أن خدمات الرعاية الصحية عن بُعد من شأنها أن تؤدي إلى تحسينات كبيرة في النتائج الصحية، حيث أوضحت الدراسة التي أجريت على أحد برنامج صحة القلب الذي استخدم خدمة التطبيب عن بُعد في التقليل من حالات دخول المستشفى بنسبة 38٪ وتقليل حالات إعادة الدخول إلى المستشفى بنسبة تصل إلى 31٪ تقريبًا.
  4. تحسين فرص الوصول إلى الرعاية المتخصصة: في ظل النقص الشديد الذي تعانيه القُرى والأرياف في بلادنا العربيّة من حيث خدمات الرعاية الصحية، فإن توفير خدمات التطبيب عن بعد من شأنه أن يساهم كثيرًا في توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية المُتخصصة للمرضى في المناطق النائية، كما يساعد الأطباء على الوصول إلى المرضى في هذه المناطق، وسد الفجوة ما بين المرضى والأطباء المتخصصون.

قائمة بأفضل مواقع الأسئلة الطبية المجانية

موقع صحة سكاي (SehaSky)

صحة سكاي

موقع صحة سكاي

صحة سكاي هو موقع تثقيف صحي يقدم باقةً من المحتوى التثقيفي من مختلف التخصصات الطبية، يُوفر موقع صحة سكاي خدمَة الاستشارات الطبيّة، والتي تُتيح للمرضى الحُصول على الإجابات الطبية التي يبحثون عنها في مُختلف التخصصّات بضغطة زرّ، حيثُ تمتازُ خدمة الاستشارات الطبيُة المجّانية التي يُقدمها الموقعُ بالموثوقية؛ بفضل طاقمها الطبي المُكون من مجموعةٍ من أمهر الأطباء المختصين في مُختلف التخصصاتِ الطبّية.

كيف يُمكنك إضافة سؤالك على موقع صحة سكاي؟

من أجل إضافة سؤالك على موقع صحة سكاي اتبع الخطوات التالية:

  1. قُم بالنقر على الرابط التالي: (www.sehasky.com/answers)
  2. اختر القسم التابع للسؤال الذي ترغب في طرحه، على سبيل المثال: إن كنت ترغب في طرح أحد الأسئلة المُتعلقة بطفلك، فقم باختيار قسم: (الأطفال وحديثي الولادة)، أو يُمكنك اختيار قسم: (الأمراض الجلدية والتناسلية) في حال كان سؤالك مُتعلقًا بإحدى الحالات الجلدية.
  3. قُم بالنقر على أيقونة: (سؤال جديد) الموجودة أعلى الصفحة، وسوف تظهر لك النافذة المخصصة لإضافة الأسئلة.
  4. ابدأ بكتابة عُنوان السؤال الخاص بك في أعلى النافذة، ثم أضف مُحتوى سؤالك بالتفصيل في الخانة المُخصصة.
  5. يُتيح لك الموقع خاصية إرسال إشعار إلى بريدك الإلكتروني في حال قام أحد الأطباء بالإجابة على سؤالك، قم بتفعيل هذه الخاصية إن أردت من خلال النقر عليها، ثم انقُر على (زر الإرسال).
  6. الآن بات سؤالك جاهزًا وسيقوم أطباء في صحة سكاي بالإجابة عليها في أقرب وقتٍ مُمكن.

ما مزايا خدمة الأسئلة الطبية على موقع صحة سكاي؟

تمتازُ خدمةُ الأسئِلة والاستشارات الطبيّة على موقع صحّة سكاي بالعديدِ من المزايا المُتفردة، ومن أبرزها نورد لك:

  1. خدمةُ الأسئلة والاستشارات الطبية على موقع صحة سكاي هي خدمة مجانية تمامًا.
  2. يُشرف على تقديم خدمة الإجابات الطبية مجموعة من الأطباء الثقات ذوي الخبرة الواسعة.
  3. يتيحُ الموقع خدمة إرفاق الوصفات الدوائية والتقارير وصورة الأشعة لمزيدٍ التوضيح.
  4. يتيحُ لك موقع صحة سكاي خدمة إرسال السؤال دون اسم ودون الحاجة لإنشاء حسابٍ على الموقِع.

موقع الطبي (Altibbi)

موقع الطبي

موقع الطبي

موقع الطبي هو واحد من أكثر المواقع الطبية موثوقيةً في عالمنا العربي، يُقدم موقعُ الطبي خدمة الإجابة على أسئلة واستفسارات المرضى بصورةٍ مجانية، من خلال طاقمها الطبي المتميز، ويوفرُ موقعُ الطبي خدماتِه في العديدِ من التخصُصاتِ، مثل طبّ الأطفال، النساء والولادة، طب العظام، طب المخ والأعصاب، الطب النفسي، الأمراض الجلدية والتناسلية، طب القلب والأوعية الدموية، وغيرها من التخصصات.
رابط موقع الطبي: www.altibbi.com

موقع طبيب دوت كوم (tbeeb)

موقع طبيب دوت كوم

موقع طبيب دوت كوم

طبيب دوت كوم هو واحدٌ من المواقع الطبيّة المتميزة في تقديمِ المُحتوى الطبي ذو الجودة العالية، من أجل نشر التثقيف الصحي بين مُختلف أطياف المُجتمع العربي، من خلال أشكال متعددة من المحتوى، مثل المقالات ومقاطع الفيديو الإرشادية، بالإضافة إلى هذا، يُقدم موقع طبيب دوت كوم خدمة الأسئلة والاستشارات الطبية المجانية، والتي يُجيب عليها طاقم الأطباء بالموقع من مُختلف التخصصات.
رابط موقع طبيب دوت كوم: www.tbeeb.net

موقع ويب طيب (Webteb)

موقع ويب طب
موقع ويب طب

ويب طب هو نافذةٌ عربيةٌ ذات باعٍ طويل في تقديم المحتوى الطبي، يوفر موقع ويب طب خدمات الاستشارات الطبية على أيدي مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في مختلف المجالات. ويتيح لك الموقع خدمة إضافة الأسئلة وانتظار الإجابة من طبيبك، بالإضافة إلى الأسئلة المُجابة مُسبقًا في مختلف التخصصات، والتي تم الكتابة عنها من قبل فريق الأطباء في الموقع، باعتبارها من أهم الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها المرضى والزوار.
رابط الموقع: www.webteb.com

موقع اسأل طبيب (iaskdoctors)

موقع اسأل طبيبك
موقع اسأل طبيبك

اسأل طبيبك هو أحدُ المواقع الطبيّة العربية المُختصة في تقديم خدمة الأسئلة والإجابات الطبية المجانية باللّغة العربية للمرضى والزوار على شبكة الانترنت، يهتمُ موقعُ اسأل طبيبك بتوفير أعلى درجات الخصوصية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم خدماته على مدار 24 ساعة، مما يُساعدك في الحُصولِ على الإجابة الطبيّة التي تطمحُ لها بسُرعة ودُون أي تأخير.
رابط الموقع: www.iaskdoctors.com

ختامًا .. في ظل التقدم التقني الذي يشهده العالم؛ باتت خدمات التطبيب عن بُعد أمرًا مُتعارفًا عليه، ومفيدًا بشكلٍ كبير في الوقت التي يتعذر فيه الحصول على استشارةٍ طبية تقليدية، وقد تناولنا معكم في هذا المقال عددًا من المواقع الطبية التي توفر خدمة الأسئلة الطبية المجانية باللغة العربية، على يد أكفأ الأطباء العرب في مُختلف التخصصات.

مُقترحات القِراءة

  1. دليلك المتكامل نحو أفضل المواقع الطبية في الوطن العربي
  2. إليك قائمة أفضل 10 أطباء جراحة مخ وأعصاب في مصر
  3. الدقيقة تصنع فارقًا | قائمة أفضل 10 أطباء جراحة أورام في مصر

المصادر

  1. innovatorhealth.com
  2. healthit.gov

Responses