fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • اعاني من ثنائي القطب

    Posted by SehaSky on 2022-07-20 at 16:26

    انا مريض ثنائي القطب ومنتظم ع العلاج ولكن دائما تعبان وبفكر تفكير سلبي وخايف من المستقبل وبفكر ف الانتحار وتعبت من الدنيا ارجوا المساعده

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-21 at 21:16
    Up
    0
    Down
    ::

    أسأل الله لك المعافاة التامة و طيب العيش و السعادة الدائمة .. لاشك أن اضطراب ثنائي القطب هو من أكثر الأمراض النفسية التي تؤثر علي حياة الشخص لفترة طويلة .. هو مرض مزمن ويحتاج إلي الاستمرار في العلاج لفترات طويلة جدا وربما طوال العمر.

    الأعراض المذكورة هي أعراض خفيفة الشدة لنوبة اكتئاب مصاحبة لاضطراب ثنائي القطب .. العلاج الدوائي يحتاج إلي بعض التغييرات حتي تتحسن هذه الأعراض .. من المهم التواصل المستمر مع طبيبك النفسي لمناقشة تلك الأعراض وبحث السبل الممكنة للتعامل معها.

    هناك أيضا دور كبير للتدخلات النفسية مثل العلاج السلوكي المعرفي والعلاج السلوكي التنشيطي في علاج نوبات الاكتئاب .. سيشرح لك الطبيب دور تلك العلاجات النفسية وربما يستطيع إرشادك إلي أحد المعالجين النفسيين لتبدأ معه تلك التدخلات النفسية السلوكية.

    أخيرا تغيير نمط الحياة ودعم الأفراد المحيطين بنا يمكن أن يساهم بشكل كبير في استمرار التحسن والحصول علي الإستقرار المطلوب للقيام بوظائف حياتك المختلفة .. من المهم اشراك بعض الأقارب والمحيطين بك في رحلة علاجك حتي يكونوا عوناً لك في تخطي الصعوبات التي قد تواجهك طوال فترة العلاج

Log in to reply.