fbpx

قد يعتمد الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم على الكافيين لمساعدتهم في الاستيقاظ والتركيز خلال اليوم. ومع ذلك، من الضروري مراقبة استهلاك الكافيين للتأكد من عدم تأثيره على جودة نومهم في الليل. فيما يلي بعض المعلومات إضافية حول هذا الموضوع.

الكافيين هو منشط يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على قدرة الجسم على النوم إذا تم استهلاكه قبل وقت النوم أو بكميات كبيرة خلال النهار.

عمومًا، يُعتبر تناول ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يوميًا آمنًا للبالغين الأصحاء. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في النوم أو الذين لديهم حساسية للكافيين تقليل كمية الاستهلاك.

تجنب شرب المشروبات أو تناول المواد التي تحتوي على الكافيين في روتين النوم وحافظ على تناول كميات منخفضة من الكافيين خلال النهار، وذلك لمساعدة دورة نومك على العودة إلى نمط صحي.

يمكن أن تحتوي العديد من الأطعمة والمشروبات على مقادير مختلفة من الكافيين، حتى المشروبات منزوعة الكافيين لا تزال تحتوي على كميات صغيرة من الكافيين قد تؤثر على الأشخاص الذين لديهم حساسية.

الشاي يمكن أن يحتوي على كميات معتبرة من الكافيين تعتمد على طريقة تحضيره.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي العديد من أنواع الأدوية على الكافيين، لذا يجب دائمًا قراءة الملصق والتحقق من محتوى الكافيين قبل تناول أي دواء.

Responses