fbpx

تخلصي من عيون الباندا نهائياً | إليكِ قائمة أفضل كريم للهالات السوداء في الصيدلية

الهالات

لا شك بأن العينين هما أكبر انعكاس لمشاعرنا وما يختلج في صدورنا، كما أنهما من أكثر الدلالات التي تعكس حالتنا الصحية والنفسية، وفي ظل شيوع مشكلة الهالات السوداء، بات استعال كريم الهالات السوداء أمراً لا غنى عنه بالنسبة لشريحةٍ واسعةٍ من السيدات، وخاصةً السيدات اللواتي يولين اهتماماً بمظهرهن وجمالهم، لهذا السبب جمعنا لكم في هذا المقال مجموعةً من أفضل كريمات علاج الهالات السوداء، من أشهر العلامات التجارية، من أجل مساعدتك في اختيار أفضل الكريمات الملائمة لك، بسهولةٍ وبأعلى معدلات الأمان.

عناصر المقال:

ما أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين؟

تتعدد الأسباب الؤدية لظهور مشكلة الهالات السوداء، بعض هذه الأسباب راجع إلى حالتنا الصحية، والبعض الآخر راجع لأسبابٍ وعاداتٍ صحية وغذائية، ومن أهم أسباب الإصابة بالهالات السوداء نورد لكم ما يلي:

  1. الإصابة بالجفاف: نتيجة إهمال تناول كميات كافية من المياة يومياً، أو عدم تناول الأطعمة الغنية بالسوائل الطبيعية مثل الخضروات الورقية والفواكة، مما يُصيب البشرة بالجفاف.
  2. التعرض المستمر لأشعة الشمس: يعد التعرض الدائم للأشعة الشمس واحداً من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بمشكلة الهالات السوداء.
  3. الإجهاد والقلق: يلعب الإرهاق والقلق دوراً ملحوظاً في الإصابة بالهالات السوداء، حيث لوحظ أن السيدات الأكثر تعرضاً للقلق والتوتر، عادةً ما يُصبحن أكثر إصابةً بالهالات السوداء.
  4. التقدم بالعُمر: عادةً ما يُعتبر التقدم في العمر عاملاً أساسياً من عوامل الإصابة بالهالات السوداء.
  5. العوامل الوراثية والجينية: قد تلعب بعض العوامل الوراثية دوراً في زيادة نسبة الإصابة بالهالات السوداء.

ترشيحات بأفضل كريم لعلاج الهالات السوداء في الصيدلية:

تتوافر العديد من الكريمات والمستحضرات الطبية لعلاج الهالات السوداء في الأسواق والصيدليات، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

كريم ديبيدرم وايت من يورياج (Uriage Cream)

كريم ديبيدرم وايت من يورياج (Uriage Cream)

كريم ديبيدرم وايت من العلامة التجارية يورياج هو واحد من الكريمات الفعالة جداً في علاج الهالات السوداء في محيط العينين، حيث يقلل المشاكل غير المرغوبة في منطقة العين مثل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يقلل من الالتهاب والتهيج ويحمي محيط البشرة الحساسة حول العينين ويجعلها تبدو مرتاحة، بالإضافة إلى هذا يلعب كريم ديبيدرم وايت من يورياج دوراً في استعادة التألق الطبيعي للبشرة في المنطقة حول العينين، وهو مصنوع ليكون لطيفاً بما يكفي للاستخدام اليومي.

كريم سيرافي للعين (Cerave Cream)

كريم سيرافي للعين (Cerave Cream)

كريم سيرافي للهالات السوداء هو واحد من الكريمات الفعالة في هذا الإطار، حيث يحتوي على مكون السيراميد وحمض الهيالورونيك والطحالب،كل هذه المركبات من شأنها أن تلعب دوراً فعالاً في التخلص من الهالات السوداء بشكل واضح، والتقليل من مظهر الهالات غير المرغوب به، حيث يعيد هذا المستحضر الترطيب الطبيعي إلى حاجز بشرتك الحساس حول عينيك لمنحك ترطيبًا يدوم طوال اليوم بمنتهى النعومة والانسيابية.

كريم رابيد دارك سيركيل من نيتروجينا (Neutrogena Cream)

كريم رابيد دارك سيركيل من نيتروجينا (Neutrogena Cream)

كريم رابيد دارك سيركل هو واحد من كريمات العناية بالعين الغنية بالريتينول، ولا يخفى على أحد منا ما يمتلكه الريتنول من فوائد لا حصر لها للبشرة والجلد، يوفر هذا المستحضر ترطيباً سريعاً بغرض إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتنعيم البشرة، بفضل تركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك الذي يساعدك على استعادة جمال ونضارة بشرتك ويجعلها تبدو مثل بشرة الأطفال، كما يعمل كريم رابيد دارك سيركل بمثابة فيلر تحت العين، حيث يجعلهما تظهران بمظهر أكثر نضارةً وامتلاءً.

كريم العين من أولاي (Olay Cream)

كريم العين من أولاي (Olay Cream)

يعد كريم العين من أولاي واحداً من أقوى المستحضرات التجميلية على الإطلاق لمنطقة محيط العينين، ويمتاز هذا المنتج بتركيبته الغنية بالببتيدات والفيتامينات والمعادن المفيدة، والتي تتلاءم مع كافة ألوان وأنواع البشرة، بأمانٍ تام وبفعاليةٍ لا نظير لها، ويلعب كريم أولاي دوراً ملحوظاً في تقليل الهالات السوداء، وعادةً ما تظهر نتائحه في غضون 28 يوماً من الاستعمال المنتظم، كما يساعد في الحد من الانتفاخ في منطقة تحت العينين، يعمل أيضاً على تخفيف الخطوط والتجاعيد في منطقة العين، ويحسن مظهر البشرة على الفور.

سيروم العين فيشي مينيرال 89 (Mineral 89 Eyes)

سيروم العين فيشي مينيرال 89 (Mineral 89 Eyes) 

مُستحضر مينيرال ٨٩ سيروم من فيشي هو واحدٌ من أفضل مستحضرات العينين وأكثرها مبيعاً في الوطن العربي والعالم، يوفر لك هذا المنتج إشراقةً طبيعيةً لبشرتك ومحيط عينيك بالتحديد، يتم هذا من خلال تروية بشرتك ومنحها الترطيب الذي تحتاجه، بالإضافة إلى دوره في تقوية حاجز البشرة، من أجل الحماية من العوامل الخارجية اليومية المؤذية، مثل الإرهاق والعوادم والبيئة المحيطة. كما يلعب مُستحضر مينيرال ٨٩ سيروم دوراً في شد وترطيب البشرة واستعادة شبابها ورونقها، بفضل حمض الهيالورونيك.

بيوديرما كريم للعين للتجاعيد والهالات (Bioderma Sensibio)

بيوديرما كريم للعين للتجاعيد والهالات (Bioderma Sensibio)

كريم بيوديرما سينسيبيو للعين هو واحدُ من المنتجات المتخصصة في وقاية وترطيب محيط العينين والقضاء على ظهر البشرة المجهد والباهت، يعمل كريم بيوديرما سينسيبيو للعين على التقليل من حدة الانتفاخات حول العينين، كما تعمل عناصره الفعالة على التخفيف من مظهر التجاعيد العميقة والخطوط الدقية حول العين، وخاصةً بالنسبة للسيدات فوق سن الـ 30، بينما تلعب عناصر الترطيب الموجودة في هذا المستحضر الفعال على تهدئة تهيج البشرة، وهو يتألف من مجموعة لا حصر لها من العناصر ذات الجودة العالية، ومعدلات الأمان المرتفعة، مما يجعله مناسباً لكافة أنواع البشرة، بأمانٍ تام ودون قلق.

كريم العين افين فيزيوليفت (PhysioLift Eyes)

كريم العين افين فيزيوليفت (PhysioLift Eyes)

كريم أفين للعين هو واحدُ من المستحضرات العلاجية والتجميلية المعدة خصيصاً لعلاج وترطيب وتجميل البشرة الحساسة في محيط العينين، يستخدم هذا المنتج لعلاج الهالات السوداء التي تصيب السيدات نتيجة التقدم في العمر والأرق والإرهاق والحالات المرضية التي تصيبنا من فترةٍ لأخرى، وخاصةً الأنيميا، مما يجعله منتجاً فعالاً بامتياز، ولا غنى عنه لكافة أنواع البشرة.

كما يلعب كريم أفين دوراً ملحوظاً في التقليل من حدة الخطوط الرفيعة والتجاعيد والانتفاخات المزعجة التي تصيب السيدات والفتيات، بفضل ما يحتويه من تركيبة الهيالورونيك، وبفضل احتوائه على مضادات التورم، يعمل المستحضر التابع للعلامة التجارية المروقة على تقليل الانتفاخ بشكلٍ ملحوظ خلال أسابيع قليلة من الاستخدام المنتظم.

كريم العين من لاروش بوزية (La Roche Posay Pigmentclar)

كريم العين من لاروش بوزية (La Roche Posay Pigmentclar)

كريم لاروش للعناية بالعينين هو منتج فعال مُصمم للاستعمال اليومي للعلاج الهالات السوداء، حيث يقوم بالتقليل من مظهر العيني المجهد وترطيبهما بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى دوره في علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحد من ظهورها، كما يوفر هذا المنتج إضاءةً لا نظير لها لمنطقة العين، يتألف كريم لاروش للعينين من عدد من المركبات، مثل: فينيل ريزورسينول وكافيين، وبحسب الموقع الرسمي للعلامة التجارية فقد أثبت أظهر المستحضر الفعالية السريرية بعد مرور حوالي 4 أسابيع من الاستخدام، حيثلوحظ اختفاء الهالات بشكلٍ ملحوظ.

كريم وماسك كونتور للعين من (Dr. Grandel)

كريم وماسك كونتور للعين من (Dr. Grandel)

كريم دكتور جرانديل كونتور لمنطقة العين هو واحد من الكريمات الفعالة في تفتيح محيط العين وعلاج مشكلة الهالات السوداء، يعتبر كريم دكتور جرانديل بمثابة كريم وماسك في آن معاً، ويهدف إلى منحك حماية تدوم حتى 12 ساعة، يعمل الكريم على علاج الانتفاخات والتجاعيد والخطوط الدقيقة في حيط العينين، تم تصميم هذا المنتج بالاستعانة بالتكنولوجيا الألمانية من أجل القضاء على مشكلة الانتفاخات والهالات التي تؤرق الكثير من السيدات.

ما أهم سبل الحفاظ على نضارة محيط العين؟

يقال في الأثر: درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج، لذا فإن العناية بمحيط العينين، واتباع تعليمات ونصائح الأطباء في علاج الهالات السوداء من شأنه أن يُساعدك في التقليل من مخاطر الهالات، واستخدام الكثير من العلاجات الطبية لاحقاً، ومن أبرز هذه النصائح نورد لكم ما يلي:

  1. الإقلاع عن التدخين وتناول الكحول: تُعد الكحول والسجائر سبباً أساسياً في الإصابة بالتجاعيد والهالات حول العينين، لذا فإن التقليل منها من شأنه وقايتك من الإصابة بالهالات.
  2. التقليل من التعرض للشمس: كما أسلفنا، فإن التعرض الدائم والمُستمر لأشعة الشمس من شأنه أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء مُبكراً، لذا ينصح باستخدام واقي الشمس الملائم قبل الخروج من المنزل.
  3. التقليل من تناول السكريات: ينصح الأطباء بالتقليل من تناول السكريات، وخاصة السكر الأبيض في الحلويات والمشروبات، حيث أن لها تأثيراً سلبياً على البشرة بشكلٍ عام، وخاصةً مُحيط العينين.

ترشيحات القراءة

  1. هل يمكن تشخيص الاكتئاب من خلال الأيض الغذائي؟
  2. جرعة الزنك (zn) | إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عنها
  3. النوبات | أنواعها وأسبابها | كيف تتصرف إن رأيت شخصًا تعرض لنوبة؟

Responses