fbpx

الخبراء يحذرون: موسم الأنفلونزا قد يبدأ باكراً هذا العام!

الانفلونزا

مع تفشي الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يقول خبراء الصحة إن الأمة ربما تواجه موسم إنفلونزا مبكر وحاد.

قال ويليام شافنر ، خبير الأمراض المعدية وأستاذ الطب الوقائي في جامعة فاندربيلت لشبكة CNN: “إنني قلق من أن يكون لدينا موسم إنفلونزا كبير جدًا قادم هذا العام ، مختلف تمامًا عن الموسمين السابقين”.

وقال: “ها نحن نشهد بالفعل حالات متفرقة من الإنفلونزا ، وحتى حالات الإنفلونزا في المستشفيات ، في جميع أنحاء البلاد”. “لذلك نحن نعلم أن هذا الفيروس ينتشر الآن في المجتمع بالفعل. إنه يتجمع بسرعة بالفعل. يبدو لي أن يكون قبل حوالي شهر.”

وقالت روشيل والينسكي ، مديرة مركز السيطرة على الأمراض ، لشبكة إن بي سي نيوز: “لقد لاحظنا أن نشاط الإنفلونزا بدأ في الزيادة في معظم أنحاء البلاد” ، خاصة في جنوب شرق وجنوب وسط الولايات المتحدة. “لم يتم تطعيم الجميع ضد الإنفلونزا العام الماضي ، ولم يصب الكثير من الناس بالأنفلونزا. وهذا يجعلنا ناضجين لموسم إنفلونزا شديد”.

يبدأ موسم الأنفلونزا في الولايات المتحدة عادةً في أكتوبر أو نوفمبر ويبلغ ذروته من ديسمبر إلى فبراير. أظهر تقرير الإنفلونزا الأسبوعي الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في 7 أكتوبر / تشرين الأول مستويات “عالية” من النشاط في تكساس ، وجورجيا ، ومنطقة كولومبيا ، وجزر ماريانا الشمالية.

أفادت صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن في جورجيا أن رعاية الأطفال في أتلانتا قالت إن عدداً “غير مسبوق” من الأطفال يظهرون في غرف الطوارئ بسبب أمراض الجهاز التنفسي. لم يقدم نظام المستشفى أرقامًا محددة ، لكنه قال إن زيادة عدد المرضى تبلغ ضعفين أو ثلاثة أضعاف الحجم الطبيعي لهذا الوقت من العام.

قال مسؤولو الصحة في سان دييغو ، إن عددًا كبيرًا من الطلاب في مدرسة باتريك هنري الثانوية كانوا غائبين بسبب أعراض تنفسية وشبيهة بالإنفلونزا. أفادت المستشفيات المحلية عن زيادة طفيفة في زيارات غرفة الطوارئ للشباب الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي ، أو RSV ، حسبما ذكرت خدمات الصحة العامة في مقاطعة سان دييغو في بيان صحفي.

نزلات البرد

قال خبير الأمراض المعدية في العيادة فرانك إسبير لشبكة إن بي سي نيوز إن عيادة كليفلاند تتعامل مع “ارتفاع كبير” في حالات الفيروس المخلوي التنفسي. وقال إن حالات RSV تحدث عادة في ديسمبر ويناير لكنها جاءت في وقت سابق في العامين الماضيين. وقال: “إن الإنفلونزا آخذة في الازدياد ، لكن كل هذه الفيروسات الأخرى هي التي تم القضاء عليها بشكل جيد”. “قد يكون هذا هو الوضع الطبيعي الجديد.”

آخر اثنين من الولايات المتحدة. كانت مواسم الإنفلونزا معتدلة بشكل غير عادي ، حيث قال الخبراء إن التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا ساعد في الحد من انتشار الأنفلونزا. مع تخفيف التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة مثل التقنيع ، قد يكون من الأسهل انتشار الأنفلونزا هذا العام. تتزايد حالات الإنفلونزا أيضًا في نصف الكرة الجنوبي – وهي توقعات موثوقة لموسم الإنفلونزا في نصف الكرة الشمالي.

المصدر: medscape.com

تعليقات