fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • في خوف و نوبات هلع اعمل ايه ؟

    Posted by Admin on 2022-06-19 at 13:00

    انا تعبانة جدا ، طول الوقت في خوف و نوبات هلع و بتخيل امي او اختي حصلهم حاجات بشعة موتتهم و بفضل استودعهم الله و انا خايفة و بتكرر الموضوع كل خمس دقايق حتى وانا بصلي بيحصل معاي كده انا تعبت رغم اني باخد مضاد للوسواس و لكنه اتعبني جدا

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-30 at 12:30
    Up
    0
    Down
    ::

    أسأل الله لك تمام الصحة والعافية.

    الأعراض المذكورة هي أعراض شدية لامراض التوتر وتحتاج إلي تقييم دقيق من أحد الأطباء لمعرفة اذا كانت تلك الأعراض نتيجة لاضطراب القلق العام أم هي أعراض اضطراب الوسواس القهري .. العلاج يتشابه إلي حد كبير في الحالتين لكن جرعات الدواء تختلف في علاج كل من الحالتين.

    اذا كانت تلك الأفكار تؤثر علي حياة الانسان وتمنعه من القيام بمهام حياته الوظيفية يمكن للطبيب المعالج أن يستخدم بعض الأدوية المهدئة لفترة قصيرة حتي يستطيع الأنسان القيام بتلك المهام مع العلم أن الأدوية المهدئة قد تؤدي إلي نوع من الاعتماد أو الإدمان اذا تم استخدامها دون استشارة الطبيب او لفترات طويلة دون الرجوع إلي الطبيب المعالج.

    كثير من تلك الاطضرابات تتحسن مع الأدوية النفسية ويمكن بعد فترة من الهدوء والاستقرار البدء في بعض جلسات العلاج النفسية لكن لا داعي للاستعجال في بدء تلك الجلسات لانها في بعض الأحيان قد تؤدي إلي زيادة مؤقتة في حدة الأعراض.

Log in to reply.