fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • تشتت الانتباه والتركيز

    Posted by noorahan-karemgmail-com on 2022-05-08 at 22:25

    من فضلك انا بعاني من ضعف التركيز والتشتت بسرعه جدا و مش بعرف أنظم وقتي او اقسم الأعمال وأخلص اي عمل وبمل بسرعه ممكن ابدأ بحماس ولا استمر في اي كورس او مشروع بعمله.. ممكن اركز لوقت قليل اوي ودا بيحصل نادرا ممكن لو عندي امتحان ومش بقدر ابعد برضو عن مصادر التشتت وبرجع لها.. والنسيان والعصبيه والاندفاع والقلق وعدم القدره على التحمل بحس ان تحملي خلص بعد ما مريت بوفاة اهلي لكن كل الأعراض عندي من قبلها بكتير.. أخدت اوميجا و antioxidants فتره.. حصل لي كوابيس مستمره وقفتهم.. كشفت باطنه وعملت تحاليل غده و cbc وكويسه الحمدلله .. مش عارفه تخصص ايه يساعدني..

    دكتور أحمد العوضي replied 2 years ago 2 Members · 1 Reply
  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-05-12 at 23:01
    Up
    0
    Down
    ::

    الأعراض التي ذكرتيها في السؤال هي أعراض تتشابه بين كثير من الأمراض والاضطرابات النفسية لكن ربما اكثر 3 أسباب مسببة لتلك الاعراض هي مرض الاكتئاب ، أمراض القلق والتوتر ، و مرض تشتت الانتباه وفرط الحركة.

    للوصل إلي تشخيص واضح لسبب تلك الأعراض (بعد استبعاد الاسباب العضوية والجسمانية) يجب اخذ التاريخ المرضي بدقة ومعرف تاريخ ظهور تلك الاعراض وتطورها عبر الوقت واذا كانت هناك اي اسباب شاركت في ظهور تلك الأعراض.

    من الأشياء المهمة في التفريق بين مرض تشتت الانتباه وفرط الحركة، وبين الانواع الاخري من الاضطرابات والامراض النفسية هي ان الأعراض في مرض تشتت الانتباه تكون موجودة منذ الصغر وربما تزداد في فترات معينة .. اما في مرض الاكتئاب مثلا او في امراض التوتر غالبا ما يتمتع الطفل بحياة طبيعية في فترة الطفولة وتظهر عليه الاعراض لاحقا بعد فترة.

    من المهم زيارة الطبيب النفسي للوقوف علي أسباب تلك الاعراض ومحاولة الوصول الي تشخيص صحيح. الطبيب النفسي أيضا يمكن أن يطلب منك بعض الفحوصات او التحاليل لاستبعاد الاسباب العضوية قبل البدء في العلاج النفسي

Log in to reply.