fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

اسأل الأطباء أو ابحث عن اجابة لسؤالك إجابات الأطباء الطب النفسي العنف من الزوج وأهلى يرفضوا الإنفصال ماذا أفعل؟

  • العنف من الزوج وأهلى يرفضوا الإنفصال ماذا أفعل؟

    Posted by Ekhlas Younis on 2022-06-30 at 23:49

    متزوجة من عدة سنوات زوجي يعاملني معاملة سيئة ولا أستطيع تربية أبنائي تربية سليمة أشعر أنى محطمة وأهلى يرفضوا الإنفصال ماذا أفعل؟

  • 1 Reply
  • دكتور أحمد العوضي

    Member
    2022-08-29 at 23:38
    Up
    0
    Down
    ::

    العلاقة الزوجية هي علاقة قائمة علي الحب وحسن العشرة والاحترام المتبادل .. الاساءة الزوجية من أحد الزوجين للأخر تهدم ميثاق الزواج وتؤثر علي بناء الأسرة و مستقبل الأبناء بشكل كبير.

    ليس لدي نصيحة مباشرة لك لكن في كثير من الأحيان تستطيع المرأة بما أتاها الله من عقل ومشاعر وعاطفة وأنوثة أن تحتوي الزوج وتتجنب الصدام معه .. هذا ليس تبريرا لتصرفات الزوج لكن استمرار الحياة الزوجية في وجود الأبناء مهم جدا .. قد يساعدك أحد المعالجين النفسيين في فهم مشاعرك والتنفيس عنها بشكل يسمح لك بالاستمرار في هذه العلاقة الزوجية.

    دور الأهل مهم جدا في حل الكثير من المشاكل الأسرية التي قد تواجه الزوجين .. من المهم قبل الحديث مع الأهل الاتفاق بين الزوجين علي اشراك الأهل وان لا يكون ذلك من طرف واحد .. الهدف من اشراك الأهل هو محاولة التغلب علي تلك المشاكل الأسرية ولا ينبغي أن يكون الهدف هو تنفيذ أحد رغبات الزوجين .. من المهم أن يستمع الأهل لكلا الطرفين جيدا واعطائهم الفرصة الكافية للتغيير قبل أن يأخذوا أي خطوات للانفصال.

Log in to reply.