fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

اسأل الأطباء أو ابحث عن اجابة لسؤالكإجابات الأطباءالطب النفسيازاي ممكن اتغلب على الحزن والعصبية بعد الولادة؟

  • ازاي ممكن اتغلب على الحزن والعصبية بعد الولادة؟

    منشور من طرف Admin على 2022-06-10 في 14:55

    ازاي ممكن اتغلب على الحزن والعصبية بعد الولادة .. انا للطائفة نفسي ولا الطفل ولا بيت ولو اتكلمت مع حد بيقولي انتي جاحدة بالنعمة …

    حقيقي تعبت جدا هل في تمارين أو أي حل تساعدني ؟؟؟ انا مش هقدر اتابع مع دكتور بشكل منتظم الفترة ده

  • 1 رد
  • دكتور أحمد العوضي

    عضو
    2022-07-20 في 16:12
    Up
    0
    Down
    ::

    الحزن المؤقت والعصبية بعد الولادة من الأمور الطبيعية التي قد تستمر لعدة أيام. استمرار تلك المشاعر لفترات طويلة يشير إلي احتمالية الإصابة باكتئاب مابعد الولادة ويحتاج إلي تدخل نفسي لمساعدة الأم في الاعتناء بنفسها وبطفلها.

    الحديث مع غير المتخصصين عن تلك المشاعر قلما يكون مفيدا. علي العكس في كثير من الأحيان يؤدي إلي نتائج عكسية. الشخص الذي قال لك انك “جاحدة بالنعمة” لا يفهم طبيعة تلك المشاعر وللأسف تؤدي تلك الردود إلي مزيد من السوء. تجنبي الحديث مع مثل هؤلاء الأشخاص وحاولي الحديث مع أحد المتخصيين سواء كان طبيبا او معالجا نفسيا.

    هناك الكثير من العوامل التي قد تؤدي إلي تحسن المزاج بشكل عام مثل ممارسة الرياضة، التأمل، اليوجا، النوم الجيد والهادئ، الاستماع إلي الموسيقي الهادئة أو ربما بعض الأيات القرآنية بصوت عزب هادئ. أيضا كتابة المذكرات، والتدوين والمشاركة المجتمعية.

    الهدف الأساسي من مراجعة الطبيب في تلك المرحة هو الوصول إلي تشخيص دقيق لما تمرين به. المتابعة مع الطبيب بعد ذلك مهمة، لكن الأهم دائما هو الوصول إلي تشخيص. سيساعدك الطبيب في لقاءاتك الأولى معه في فهم طبيعة تلك المشاعر وسيقوم بإرشادك إلي التدخلات النفسية أو الدوائية المناسبة للتعامل معها.

Log in to reply.