fbpx

لماذا تقل إصابات فيروس كورونا عند مرضى الانسداد الرئوي المزمن ؟

ترتفع معدلات الوفاة عند مرضى  الانسداد الرئوي المزمن  خاصة في حالة إصابتهم بفيروس  كورونا كوفيد – 19  , وذلك طبقا للورقة البحثية التي تم تقديمها في ملتقى  The Chest Annual meeting  الإلكتروني . لكن لماذا يقل انتشار مرضى فيروس كورونا الذين يعانون مسبقا من الانسداد الرئوي المزمن بمستشفيات الحجر الصحي ؟ 

أظهرت نتائح 22 دراسة تمت عبر 8 دول , و تضمنت أكثر من 11 ألف مريض أن عدد مرضى فيروس كورونا المصابين  بالسكري , و ارتفاع ضغط الدم  أعلى بكثير من المصابين بالانسداد الرئوي المزمن , و الذي كانت نسبتهم 5 % فقط . و على النقيض فإن نسبة المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم كانت 42 % , بينما المصابين بالسكري كانوا 23 % . و كانت نسبة المصابين بمرضى كورونا في المستشفيات حينها تقريبا 9 % , و ذلك عند الذين يتعدون الأربعين عاما . 

image_transcoder.php?o=bx_froala_image&h=1868&dpx=1&t=1607462163 اقرأ المزيد :  خمس أعراض مفاجئة للإصابة بسرطان الرئة

و لأن  فيروس كورونا (SARS – CoV -2  ) يتسبب في  متلازمة الجهاز التنفسي الحادة  , فإن الخبراء يتوقعون زيادة احتمالية وفاة المرضى الذين كانوا يعانون من أمراض أخرى بالرئة في حالة إصابتهم بالفيروس . و ربما تعكس قلة نسبة إصابات مرضى الانسداد الرئوي بفيروس كورونا التشديدات و الإحترازات الشديدة التي يتخذها مرضى الانسداد الرئوي لتجنب الإصابة بالفيروس . 

و كانت نسبة المدخنين بين المرضى 29 % , و أشار الباحثون أن ذلك بشكل مثير للإهتمام ليس له علاقة بشدة العدوى و حدتها , و مازالوا يبحثون عن أدلة توضح أكثر العلاقة بين الانسداد الرئوي المزمن , التدخين , و تشخيص فيروس كورونا كوفيد – 19 .

المصدر :  كلينيكال أدفايزور

Responses