fbpx

دراسة | خفض ضغط الدم يفيد في علاج تضخم البطين الأيسر الخبيث

القلب

أظهر تحليل جديد لتجربة SPRINT أن خفض ضغط الدم المكثف له فوائد كبيرة لكل من الوقاية والعلاج من تضخم البطين الأيسر الخبيث (LVH)، ووجد التحليل أنه بالمقارنة مع خفض ضغط الدم الانقباضي إلى أقل من 140 ملم زئبق، فإن الانخفاض الأكثر كثافة إلى هدف أقل من 120 ملم زئبق يقلل من حدوث تضخم البطين الأيسر الخبيث، وتطور قصور القلب أو الوفاة لدى الأشخاص المصابين بالسرطان البطيني الخبيث، وقد لاحظ المؤلفون أنه حتى الآن، لم يتم إنشاء أي علاجات للوقاية أو العلاج المحدد لتضخم البطين الأيسر الخبيث، لذلك فإن هذه النتائج لها آثار سريرية مهمة.

“أظهرت العديد من الدراسات السابقة القائمة على الملاحظة أن المرضى الذين يعانون من تضخم خبيث للهرمون البطيني الخبيث هم مجموعة عالية الخطورة ومعرضة لخطر متزايد للإصابة بفشل القلب والوفاة، ولكن لم يُثبت من قبل أن هذه الحالة قابلة للتعديل” ، كما قال المؤلف الرئيسي للتحليل الجديد ، جاريت د. بيري ، دكتوراه في الطب، جامعة تكساس في مركز العلوم الصحية تايلر .

“لقد لاحظنا للمرة الأولى أن المخاطر المتعلقة بالـ تضخم البطين الأيسر الخبيث قابلة للتعديل. هذه نقطة مهمة جدًا لمقدمي الرعاية الصحية الذين يعتنون بمرضى ارتفاع ضغط الدم.”

أضاف المؤلف الرئيسي للورقة ، سيمون ب. آشر، دكتوراه في الطب من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو: “نحن نعلم أن هؤلاء المرضى الذين يعانون من تضخم خبيث في LVH معرضون لخطر كبير جدًا من النتائج السلبية ، ولكننا نعلم الآن أن الخطر قابل للتعديل ، وعلى وجه التحديد ، يمكن تعديله عن طريق خفض ضغط الدم بشكل مكثف”. وقد نُشر التحليل الجديد في عدد 18 أكتوبر من مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، والتي كانت متاحة على الإنترنت في 10 أكتوبر.

يشرح المؤلفون أن تضخم البطين الأيسر، الذي يتميز بسماكة البطين الأيسر والذي تم تحديده في مخطط كهربية القلب، هو أحد المضاعفات الشائعة لارتفاع ضغط الدم وله ارتباطات قوية مع قصور القلب والوفاة. تُظهر بيانات الرصد الحديثة وجود أنماط ظاهرية مختلفة من تضخم البطين الأيسر، مع وجود مخاطر مختلفة بشكل ملحوظ لفشل القلب والوفاة.

المرضى الذين لديهم تضخم البطين الأيسر الخبيث مصحوبًا بدليل العلامات الحيوية على إصابة عضلة القلب المزمنة ، كما تم قياسه بواسطة حساسية القلب العالية التروبونين T (hs-cTnT) أو I ، وتنشيط الهرمونات العصبية ، كما تم قياسه بواسطة الببتيد الناتريوتريك من النوع N-terminal pro-B (NT- proBNP) – مجموعة فرعية تعرف باسم تضخم البطين الأيسر الخبيث – معرضة بشكل خاص لخطر الإصابة بفشل القلب والوفاة.

لاحظ المؤلفون أنه على الرغم من أن العديد من التجارب أظهرت أن الخفض المكثف لضغط الدم مرتبط بالوقاية من تضخم البطين الأيسر وانحداره ، إلا أنه من غير المعروف ما إذا كان مثل هذا العلاج يمكن أن يقي من تضخم البطين الأيسر الخبيث أو يعكسه ، أو يؤثر على خطر أحداث قصور القلب والوفاة عند تضخم البطين الأيسر الخبيث. حاضر.

وفي الدراسة الحالية، يهدف المؤلفون إلى معالجة هذه الأسئلة من خلال تحليل البيانات من تجربة SPRINT التاريخية، والتي قارنت استراتيجية خفض ضغط الدم المكثف (مع هدف انقباضي أقل من 120 ملم زئبق) باستراتيجية خفض ضغط الدم القياسي (إلى هدف انقباضي أقل من 140 مم زئبق) في 9361 مريضًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تضمن التحليل الحالي 8820 مريضًا (94.2 ٪ من مجموعة SPRINT) الذين لديهم مقياس أساسي لتخطيط القلب مؤلف من 12 رصاصًا وقياسات أساسية لـ hs-cTnT و NT-proBNP. من بين هؤلاء ، تم تصنيف 5٪ على أنهم مصابون بالتهاب تضخم البطين الأيسر الخبيث. ارتبطت الشيخوخة ، والعرق الأمريكي الأفريقي ، والجنس الأنثوي ، والعبء الأعلى من الأمراض المصاحبة مع تضخم البطين الأيسر الخبيث الأساسي.

كان المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر الخبيث أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب / الوفاة أثناء الدراسة ، حيث حدث ذلك في 13.6٪ مقارنة بـ 8.2٪ من أولئك الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر لكن إيجابيًا ، و 5.6٪ ممن لديهم تضخم البطين الأيسر ولكن بدون مؤشرات حيوية مرتفعة ، و 1.9٪. من أولئك الذين ليس لديهم تضخم البطين الأيسر الخبيث أو المؤشرات الحيوية المرتفعة. استمرت هذه النتائج في التحليلات المعدلة متعددة المتغيرات ، حيث كان المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر الخبيث معرضين لخطر الإصابة بقصور القلب أو الوفاة بأربعة أضعاف مقارنة مع أولئك الذين لا يعانون من تضخم البطين الأيسر.

أظهرت النتائج أن التوزيع العشوائي لخفض ضغط الدم المكثف مقابل القياسي كان مرتبطًا بانخفاض خطر نسبي مماثل لفشل القلب أو الوفاة في جميع فئات تضخم البطين الأيسر الخبيث. ومع ذلك، نظرًا لارتفاع معدل الأحداث في مجموعة تضخم البطين الأيسر الخبيث، كان لدى هؤلاء المرضى انخفاض أكبر في المخاطر المطلقة لمدة 4 سنوات – 4.4٪ ، مقارنة بـ 2٪ في المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر دون المؤشرات الحيوية المرتفعة و 1.2٪ في المرضى الذين لا يعانون من تضخم البطين الأيسر أو ارتفاعه. المؤشرات الحيوية.

كان العدد اللازم للعلاج لمنع حدث واحد من قصور القلب أو الوفاة هو 23 في المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر الخبيث ، و 50 في المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر دون المؤشرات الحيوية المرتفعة ، و 82 في المرضى الذين لا يعانون من تضخم البطين الأيسر أو المؤشرات الحيوية المرتفعة، كما بدا أيضًا أن خفض ضغط الدم المكثف يمنع تطور تضخم البطين الأيسر الخبيث.

من بين 7431 مشاركًا بدون تضخم البطين الأيسر الخبيث في الأساس ، طور 1.8 ٪ تضخم البطين الأيسر الخبيث، مقارنةً بخفض ضغط الدم القياسي ، أدى الانخفاض المكثف لضغط الدم إلى انخفاض كبير في حدوث تضخم البطين الأيسر الخبيث (2.5٪ مقابل 1.1٪)، كما ارتبط الخفض المكثف لضغط الدم بانحدار تضخم البطين الأيسر الخبيث، والذي حدث في 61.8٪ من المرضى في مجموعة خفض ضغط الدم المكثف مقابل 53.4٪ في المجموعة القياسية.

بين المرضى الذين لا يعانون من تضخم البطين الأيسر عند خط الأساس، أدى خفض ضغط الدم المكثف إلى تقليل خطر الإصابة بالضخم البطيني اللطيف ، وفي المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر بدون مؤشرات حيوية مرتفعة في الأساس، ارتبط ضغط الدم المكثف بانحدار الهرمون اللطيفي، وأشار بيري إلى أن خفض ضغط الدم المكثف يبطئ كل مرحلة من مراحل تطور تضخم البطين الأيسر.

“في التاريخ الطبيعي ، ينتقل مرضى ارتفاع ضغط الدم من القلب الطبيعي إلى تضخم البطين الأيسر الخبيث، حيث تتكاثف عضلة القلب ؛ ثم الخطوة التالية هي تطور تضخم البطين الأيسر الخبيث، حيث بالإضافة إلى سماكة عضلة القلب ، هناك ارتفاع في المؤشرات الحيوية ؛ ومن ثم يمكن للمرضى في النهاية أن يتطوروا إلى قصور القلب والموت. هناك عملية انتقال تحدث بمرور الوقت “.

“لقد أظهرنا أنه في تجربة SPRINT ، أدى الخفض المكثف لضغط الدم إلى تعديل كل مرحلة من تلك المراحل. فقد منع تطور تضخم البروستاتا المنخفض ، والانتقال من تضخم البطين الأيسر إلى تضخم البطين الأيسر الخبيث، ثم منع الانتقال إلى تضخم البطين الأيسر الخبيث من بين أولئك الذين يعانون بالفعل من تضخم البطين الأيسر الخبيث فشل القلب والموت ، لذلك يبدو أن خفض ضغط الدم بشكل مكثف يؤثر على التاريخ الطبيعي لتضخم البطين الأيسر الخبيث منذ بدايته وصولاً إلى عواقبه النهائية “.

وأضاف آشر: “كان معروفًا بالفعل أن خفض ضغط الدم مفيد للوقاية من تضخم البطين الأيسر وعلاجه. ولكن هذه الدراسة تظهر الآن أن لها أيضًا فوائد للوقاية من تضخم البروستاتا البطيني الخبيث وعلاجه”.

وعلق آشر قائلاً: “رسالتنا التي نأخذها إلى المنزل هي أن الخفض المكثف لضغط الدم مهم بشكل خاص في هذه المجموعة عالية الخطورة من المرضى المصابين بسرطان تضخم البطين الأيسر الخبيث كاستراتيجية وقائية أولية للحد من مخاطر فشل القلب”.

يشير المؤلفون إلى ضرورة بذل جهود أكبر لتحديد هؤلاء المرضى المعرضين لمخاطر عالية، وكتبوا: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن مراقبة تخطيط القلب المعززة بواسطة المؤشرات الحيوية للقلب للكشف عن تضخم البطين الأيسر الخبيث يمكن اعتبارها استراتيجية فعالة لتحديد أولئك الذين قد يستمدون فوائد قصور القلب المطلق والوفيات من خفض ضغط الدم المكثف”.

يشير المحررون إلى أنه على الرغم من عدم وجود تفاعل علاجي بين الأشخاص الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر الخبيث وأولئك الذين لا يعانون من سرطان البروستاتا الخبيث ، فإن “الحد من المخاطر المطلقة الأكبر والذي ينتج عنه عدد أقل من اللازم للعلاج لدى المصابين بالتهاب الكبد البطيني الخبيث قد يركز الجهود على هذه المرحلة B عالية الخطورة قبل مرضى قصور القلب “.

لكنهم أضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات حول حدوث ومدة تضخم البطين الأيسر الخبيث كعامل خطر لفشل القلب لتحديد ما إذا كان يمكن استخدام وجوده في النهاية لبدء وتحديد فعالية العلاجات لمنع فشل القلب والموت.

تم دعم هذه الدراسة من قبل المعهد الوطني للقلب والرئة والدم.

المصدر: Medscape

Responses