fbpx
ja7sjywz4bkxymc52yq2bvrfw8ysjidk

احتواء بعض منتجات الوقاية من أشعة الشمس على مادة سرطانية تثير الذعر

قدمت شركة فاليشور Valisure  دعوى إلى هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية (FDA) لسن قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بوجود البنزين في منتجات واقية من الشمس. في مقال نُشر على موقعها على الإنترنت، تدعي شركة فاليشور، وهي شركة أدوية على الإنترنت، وتقدم خدمة الكشف المستقل على المنتجات الاستهلاكية، أنها عثرت على أدلة على وجود البنزين في 78  منتج من منتجات الوقاية من أشعة الشمس ومنتجات العناية بعد التسمير. 

البنزين عبارة عن هيدروكربون سائل، ويوجد عادة في البترول ودخان السجائر وقطران الفحم. لسنوات عديدة، اُستخدم البنزين كمذيب في مجموعة كبيرة من المنتجات. ولكنه وُجد أنه يسبب السرطان، وخاصة اللوكيميا – سرطان الدم. بسبب خصائصه السامة، حظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الاستعمال المتعمد للبنزين في صناعة المنتجات التجارية. ومع ذلك، تسمح ببيع المنتجات المحتوية على البنزين إذا كان المنتج يقدم قيمة علاجية عالية، بشرط أن تكون مستوى البنزين في المنتج  لا يتجاوز 2٪، وأن وجود البنزين في مكونات المنتج أمر حتمي. لا يوجد لدى إدارة FDA حاليًا إرشادات بشأن مستويات البنزين في منتجات الحماية من أشعة الشمس. 

احتواء بعض منتجات الوقاية من أشعة الشمس على مادة سرطانية تثير الذعر

اقرأ أيضًا :  أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة البشرة والوقاية من حب الشباب والأمراض الجلدية

على مدار السنوات العديدة الماضية، أصبحت شركة فاليشور اسمًا موثوقًا به في اختبار المنتجات, فقد كانت وراء الجهود المبذولة لإزالة مادة NDMA المسرطنة من أدوية حرقة المعدة ( الحموضة ) في عام 2018، وقادت مؤخرًا الجهود المبذولة لسحب مطهرات الأيدي المحتوية على البنزين من الأسواق. بشأن الدعوى، اختبرت الشركة ما يقرب من 300 علامة تجارية من منتجات الوقاية من الشمس ومنتجات ما بعد التسمير التي طرحتها 69 شركة، ووجدوا معدلات من البنزين في 78 منتجًا. وأشاروا إلى أنه أُعلن عن المنتجات كوسيلة للوقاية من سرطان الجلد في البالغين والأطفال. كما لاحظوا أن بعض المنتجات التي قاموا باختبارها تحتوي على مستويات من البنزين أعلى من الحد الأقصى البالغ 2٪ المسموح من إدارة الغذاء والدواء.  لاحظوا أيضًا أنه نظرًا لأن معظم المنتجات التي اختبروها كانت شبه خالية من البنزين، فمن المؤكد أنه ليس ناتجًا حتمي من الإنتاج. أشاروا أيضًا إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اكتشفت حديثًا أن المواد الكيميائية الواقية من الشمس سهل امتصاصها عبر الجلد.

في دعوى فاليشور، طالبت الشركة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) حظر استخدام البنزين نهائيًا في منتجات الوقاية من الشمس ومنتجات العناية بعد التسمير وإصدار استرجاع للمنتجات المحتوية على مستويات مخالفة من البنزين والتي بيعت بالفعل. نشروا أيضًا قائمة (ستجدونه في نهاية الخبر) تسرد العلامات التجارية الواقية من الشمس الخالية من أي مستويات من البنزين. 

اطلع على قائمة فاليشور للمنتجات الآمنة

المصدر 

تعليقات