fbpx

موسوعة الأسئلة الطبية

اعثر على إجابات لكل ما يدور بذهنك واطرح المزيد من الأسئلة
تواصل مع مجتمع من أفضل الأطباء العرب حول العالم.

  • اضطراب القلق

    Posted by Nada on 02/09/2022 at 1:54 م

    انا كشفت وطلع عندي اضطراب قلق ورهاب وانا عصبيه جدا جدا جدا والدكتور قالي علي برشام اسمه بوسبيرون بس انا خايفه اخده يتعبني ومش عارفه اعمل اي هو البرشام ده فعلا كويس لحالتي ولا لا ؟ وبيخفف من العصبيه زي م هو قالي ؟ واخده فترة قد اي عشان ميتعبنيش ؟

  • 1 رد
  • Avatar of دكتور أحمد العوضي

    دكتورأحمدالعوضي

    عضو
    04/09/2022 at 2:24 ص
    ايقونة نقاط المعرفة 41 المعرفة

    أسال الله لك السلامة والعافية.

    دواء بوسبيرون (Buspirone) هو أحد الأدوية التي تستخدم في علاج اضطراب القلق العام .. الجرعة المعتادة من الدواء في البالغين 5مجم ثلاث مرات يوميا .. والجرعة القصوي 15 مجم ثلاث مرات يوميا .. قلما يبدأ الأطباء بدواء بوسبيرون في علاج اضطراب القلق العام حيث أن هناك بدائل اخري مثل دواء السرترالين (ٍSertraline) يوصي بها لأنها أكثر امانا لكن مع ذلك في بعض الأحيان قد يكون دواء البوسبيرون هو الدواء الأنسب للمريض اذا كان يعاني من بعض المشاكل الصحية أو يتخوف من تأثير الادوية الاخري علي الرغبة الجنسية.

    العصبية في كثير من الأحيان تكون نتيجة زيادة الضغوط النفسية علي الانسان و قد تكون علامة علي زيادة القلق والتوتر .. من المتوقع أن تتحسن تلك الأعراض مع بداية التحسن في مستوي القلق والتوتر لدي الأنسان ولذلك من المتوقع أن يساعد الدواء في تقليل مستوي الاثارة او الانفعال لديك.